آخر الأحداث والمستجدات 

لقاء بمكناس حول التسهيلات الجبائية المتعلقة بالسكن الاجتماعي

لقاء بمكناس حول التسهيلات الجبائية المتعلقة بالسكن الاجتماعي

نظمت جمعية المجزئين والمنعشين العقاريين بمكناس، عشية اليوم الجمعة، لقاء تواصليا لتدارس أهم مستجدات قانون المالية 2019.

اللقاء الذي احتضنته قاعة الاجتماعات بمقر غرفة التجارة والصناعة والخدمات بمكناس، عرف مشاركة ممثلين عن مديرية الضرائب، وعدد من المهنيين والمتدخلين في مجال العقار.

وفي كلمة له بالمناسبة، قال السيد شوقي المصباحي، رئيس جمعية المجزئين والمنعشين العقاريين بمكناس،أن الهدف الرئيسي من اللقاء هو تقديم بعض المستجدات التي جاء بها قانون المالية لسنة 2019، لرفع كل لبس يتعلق الإعفاء المتعلق بالضريبة عن القيمة المضافة لفائدة السكن الاجتماعي خاصة الشقق ذات المساحات المتوسطة.

بدوره قدم السيد المصطفى عمار، ممثل مديرية الضرائب، عرضا تفصيليا حول الإعفاءات من الضريبة عن القيمة المضافة، التي استفادت منها العديد من المشاريع السكنية على مستوى عمالة مكناس، حيث بلغ العرض من شقق السكن الاجتماعي على مستوى تراب هذه الأخيرة، 18 ألف و 47 وحدة سكنية، فيما بلغ حجم المستفيدين 16 ألف و253 مستفيد.

وعرف اللقاء فتح باب النقاش مع مهنيي قطاع العقار بمكناس، الذين قدموا مختلف الإشكالات المرتبطة بالجانب الجبائي، حيث قدم ممثلوا مديرية الضرائب شروحات مستفيضة على جميع التساؤلات.

هذا وقدم السيد فريد مساعيد، رئيس مصلحة المسح العقاري، عرضا حول نظام التدبير اللامادي المعمول به لدى مصلحة المسح الجغرافي، الذي مكن من رفع نسبة معالجة الملفات الواردة على هذه المصلحة.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2019-04-12 19:22:06

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك