آخر الأحداث والمستجدات 

قسم الجراحة بمستشفى ازرو الإقليمي ينجح في إجراء عمليات جراحية معقدة

قسم الجراحة بمستشفى ازرو الإقليمي ينجح في إجراء عمليات جراحية معقدة

نجاحا تلو الاخر تحققه  الفرق الطبية بالمركز الاستشفائي بازرو من خلال اجراء عمليات جراحية تتطلب حنكة وتجهيزات متطورة وتقام عادة في المستشفيات الجامعية او كبريات المصحات، اذ قام طاقم طبي خلال هذا الاسبوع بعدة عمليات جراحية على مستوى الرئة واخرى على الكبد لاستئصال الاكياس المائية الكبيرة بلغت 4عمليات لفائدة اطفال تتراوح اعمارهم ما بين 4 و14سنة وهذه الاكياس  يصاب بها الصغار نتيجة طفيليات تنتشر بأماكن  تربية المواشي وتستدعي التدخل الجراحي، أخرها عملية جراحية أجريت يوم الثلاثاء 20 ماي تتعلق باستئصال كيس كبير من رئة طفل بالغ وكللت بالنجاح كسابقاتها .

وفي نفس اليوم اجرى الدكتور ياسر طاهري الاخصائي في جراحة المسالك البولية وفريقه مسعف من ذوي الخبرة، عملية قسطرة المثانة السكانية لمريض يعاني من عسر البول المزمن، حيث تم استئصال عنق الرحم بالمنظار الذي تم تزويد المستشفى به قبل يومين فقط من موعد العملية، لتكلل هي الأخرى بالنجاح.

هذا وسبق لنفس الفريق الطبي، أن أجرى عملية معقدة تتعلق بتثبيت مفصل اصطناعي على الكتف الايمن لسيدة اصيبت بكسر خلال سنوات خلت وعانت من جراء ذلك، حيث توجت العملية بالنجاح .

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : محمد الخولاني
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2019-05-22 20:19:45

 تعليقات الزوار حول الموضوع 

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 رأيك يهمنا 

ان إدارة مواقع مكناس بريس تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 أخبار عن نفس المنطقة 

 إنضم إلينا على الفايسبوك