آخر الأحداث والمستجدات 

تدهور الوضع الأمني بأسواق المدينة العتيقة بمكناس يخرج التجار الى الاحتجاج

تدهور الوضع الأمني بأسواق المدينة العتيقة بمكناس يخرج التجار الى الاحتجاج

احتشد عشرات التجار المنتمين للجمعيات المهنية بأسواق المدينة العتيقة، صبيحة أمس الاثنين، أمام مقر ولاية أمن مكناس بحي المنصور، للمطالبة بتوفير الأمن داخل أسواق وأحياء المدينة العتيقة، التي عرفت مؤخرا تدهورا أمنيا خطيرا.

وأكد مصدر من التجار لموقع مكناس بريس، أن العديد من أرباب المحلات التجارية، باتوا يتعرضون بشكل يومي للابتزاز ولمناوشات من بعض الجانحين خاصة بمنطقة بريمة والملاح القديم، هذا بالإضافة الى المضايقات التي يتعرض لها زوار المدينة العتيقة من سياح ومواطنين من طرف بعض الباعة الجائلين المعروفين بسلوكهم المنحرف، وبعض الجانحين المنتشرين بمختلف هذه الأسواق، حيث بات الكلام الفاحش والاعتداءات المتكررة السمة البارزة التي تميز هذه الأسواق في غياب أي تدخل للسلطات المحلية والأمنية.

واستقبل والي أمن مكناس، ممثلين عن جمعية الشبيبة المهنية لتجار المدينة العتيقة، في لقاء تم التطرق فيه لجميع المشاكل التي تعاني منها الأسواق، خاصة المتعلق بالجانب الأمني، حيث قدم لهم والي الأمن، وعودا بتكثيف الدوريات الأمنية، والبث في مطلبهم المتعلق بإعادة فتح مخافر الشرطة المنتشرة بمختلف أسواق المدينة العتيقة.

هذا ويشتكي تجار المدينة العتيقة من تدهور الخدمات التي تسهر عليها جماعة مكناس، من إنارة عمومية ونظافة، رغم مراسلاتهم المتعدد في هذا الشأن للمجلس.

من جهة أخرى استغرب عدد من تجار المدينة العتيقة غياب أي دور لغرفة التجارة والصناعة والخدمات، في الدفاع عن مطالبهم، بالرغم من كونها الجهة المفروض فيها الاستماع لمشاكل التجار واهتماماتهم، مستغربين عدم إدراج أي نقطة ضمن جدول أعمالها تتعلق بهذا الشأن.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2019-06-18 19:56:02

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك