آخر الأحداث والمستجدات 

طلبة معهد IPFOPS المقبلون على التخرج يستفيدون من ورشات عملية لتهسيل ولوجهم الى سوق الشغل (صور)

طلبة معهد IPFOPS المقبلون على التخرج يستفيدون من ورشات عملية لتهسيل ولوجهم الى سوق الشغل (صور)

نظم المعهد الخاص للتكوين في مهن الصحة   IPFOPS MEKNES،مع نهاية الموسم الدراسي، سلسلة ورشات عملية لفائدة طلبته المقبلين على التخرج، بهدف تسهيل ولوجهم الى سوق الشغل.

الورشات التي أشرف عليها دكاترة مختصون من أطر المعهد، تطرقت الى تنمية قدرات ممرضي وممرضات المستقبل التواصلية، وكذا تمكينهم من بعض التقنيات الضرورية لتهييئ أنفسهم لسوق الشغل، وذلك من خلال إبراز مؤهلاتهم وكفاءاتهم بشكل مهني يضمن انخراطهم وسط الحياة العملية.

واستفاد من التكوين طلبة المعهد من جميع التخصصات المقبلين على التخرج، سواء الممرضين أو القابلات وكذا طلبة الترويض الطبي.

وفي تصريح لها،كشفت السيدة ماجدة البارودي، مديرة المعهد، أن الورشات تعتبر مجرد تحصيل حاصل، نظرا لكون الطلبة، أبانوا عن تجاوب كبير معها، سواء فيما يتعلق بجانب التنمية الذاتية، أو الورشات المتعلقة بقانون الشغل، هذا بالإضافة الى الورشات التي كانت بمثابة خارطة طريق مستقبلية بالنسبة إليهم، حيث بسطت أمامهم مختلف الوجهات والمشاريع الذاتية التي بإمكانهم الانخراط فيها بمجرد نهاية مشوارهم الأكاديمي.

وأضافت الدكتورة ماجدة أن الهدف الأساسي من هذه الورشات هو صقل المهارات الكافية لخريجي معهد IPFOPS ليكونوا أكثر تنافسية في سوق الشغل.

من جانبها أكدت الدكتورة سناء مريمي، دكتورة خبيرة في التنمية الذاتية والمهنية و"coaching professionnel et personnel "، أن الورشات التي احتضنها المعهد، تهدف بشكل أساس الى تمكين الطلبة من مجموعة من القدرات لإبراز ذواتهم بشكل مهني لدى سوق الشغل، وذلك عن طريق إعداد ملفات ترشيح وسير ذاتية بطريقة مهنية، وكذا تمكينهم من مجموعة من التقنيات المتعلقة كذلك بكيفية استعراض مؤهلاتهم خلال المقابلات الشفوية، من أجل ضمان ولوجهم وانخراطهم في سوق الشغل بشكل سلس.

تجدر الإشارة الى أن معهد IPFOPS يعتبر أول معهد للتكوين في مهن الصحة، اعتمد منذ أربع سنوات على تضمن منهاجه الدراسي الأساسي، تكوينا لفائدة طلبته يتعلق بمجال التكوين الذاتي و المهني " coaching professionnel et personnel".

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2019-06-30 09:21:00

 تعليقات الزوار حول الموضوع 

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 رأيك يهمنا 

ان إدارة مواقع مكناس بريس تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك