آخر الأحداث والمستجدات 

استئنافية مكناس تقضي بحبس شاب عشريني حاول اغتصاب سيدة متزوجة

استئنافية مكناس تقضي بحبس شاب عشريني حاول اغتصاب سيدة متزوجة

قررت غرفة الجنايات الاستئنافية لدى محكمة الاستئناف بمكناس أخيرا، تأييد الحكم الصادر عن غرفة الجنايات الابتدائية بالمحكمة ذاتها في حق عشريني، القاضي بمؤاخذته من أجل ارتكابه جناية محاولة الاغتصاب، ومعاقبته بخمس سنوات سجنا نافذا وتحميله الصائر والإجبار في الأدنى.

و تفيد وقائع النازلة كما هو ثابت في المسطرة المنجزة من قبل شرطة مكناس ، أن المسماة (ن.ب) ثلاثينية متزوجة أم لطفل، تقدمت بشكاية مفادها أنها تعرضت لمحاولة اغتصاب من قبل المتهم، بعدما حاول إزالة ملابسها بالقوة لممارسة الجنس عليها غصبا، معززة شكايتها بأقوال الشاهدة (ب.ح) التي عاينت عن قرب الاعتداء الذي مورس عليها، مؤكدة أن الضحية استنجدت بها لحظة الاعتداء عليها من قبل المتهم، كما عاينت عليها آثار دم في الفم و ملابسها ممزقة حسب تصريحها، فضلا عن تقديمها شهادة طبية تثبت الاعتداء عليها بالعنف.

وبعد التداول بشأن ظروف التخفيف، ارتأت غرفة الجنايات الاستئنافية لدى محكمة الاستئناف، أن العقوبة الصادرة في حق المتهم ابتدائيا، تلائم ما يستحقه بالنظر الى خطورة الفعل الإجرامي وخطورة المتهم. وقررت تأييد الحكم المطعون فيه في جميع مقتضياته، مع تحميل المتهم المدان الصائر مع تحديد مدة الاكراه البدني في الادنى.

حميد بن التهامي

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : حميد بن التهامي
المصدر : الصباح
التاريخ : 2019-07-05 17:06:26

 تعليقات الزوار حول الموضوع 

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 رأيك يهمنا 

ان إدارة مواقع مكناس بريس تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك