آخر الأحداث والمستجدات 

مهرجان سينما التحريك لمؤسسة عائشة يثير ضجة في دورة مجلس جماعة مكناس

مهرجان سينما التحريك لمؤسسة عائشة يثير ضجة في دورة مجلس جماعة مكناس

أثارت النقطة المتعلقة باتفاقية الشراكة بين مجلس جماعة مكناس و مؤسسة عائشة المتعلقة بتنظيم مهرجان سينما التحريك، جدلا واسعا خلال الدورة الاستثنائية للمجلس، المنعقدة يومه الخميس بقصر المؤتمرات.

وعرفت النقطة المتعلقة برفع الدعم المخصص لمهرجان "فيكام" الذي تنظمه مؤسسة عائشة بشراكة مع المركز الثقافي الفرنسي، من 15 مليون سنتيم، الى 45 مليون سنتيم، جدلا واسعا وسط مستشاري المجلس، حيث لقيت معارضة شرسة من قبل مستشاري حزب الاتحاد الدستوري الذين وصفوا في مداخلات لهم المهرجان بالنخبوي، مستغربين في الوقت ذاته سبب إعاد النظر في قيمة الدعم المخصص له، رغم أن هناك مقرر سابق للمجلس يتعلق بهذه الاتفاقية، صدر خلال دورة فبراير الماضي.

من جهة أخرى حظيت النقطة بدعم مستشاري حزب العدالة والتنمية خاصة المستشار رشيد مجبار نائب رئيس لجنة الميزانية والشؤون المالية والبرمجة، الذي دخل في مشاداة كلامية مع بعض مستشاري الاتحاد الدستوري لدرجة تبادل الاتهامات بالريع والفساد.

هذا وصادق المجلس على النقطة الثامنة من جدول أعماله لدورة شهر يوليوز الاستثنائية، المتعلقة بالدراسة والموافقة على تجديد اتفاقية الشراكة مع مؤسسة عائشة لتنظيم مهرجان سينما التحريك "FICAM"، حيث صوت لصالحها 28 عضوا يمثلون أحزاب العدالة والتنمية والأصالة والمعاصرة والأحرار، فيما امتنع عن التصويت مستشارو حزب الاتحاد الدستوري، رغم معارضتهم لها، حيث لم يصوتو بالرفض.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2019-07-25 19:58:45

 تعليقات الزوار حول الموضوع 

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 رأيك يهمنا 

ان إدارة مواقع مكناس بريس تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك