آخر الأحداث والمستجدات 

لقاء تكويني بفاس حول مكون تدبير جداول الحصص واستعمالات الزمن تحضيرا للدخول المدرسي المقبل

لقاء تكويني بفاس حول مكون تدبير جداول الحصص واستعمالات الزمن تحضيرا للدخول المدرسي المقبل

بتوجيه من السيد مدير الأكاديمية و في إطار تنزيل المشاريع المندمجة للوزارة الرامية لتنفيذ الرؤية الاستراتيجية للإصلاح 2015-2030. والمتعلقة بتقوية نظام المعلومات للتربية والتكوين، ومن أجل مواصلة تطوير الوظائف الخاصة للمنظومة المعلوماتية للتدبير المدرسي "مسار"، وعملا على تحقيق دخول مدرسي متميز، نظم المركز الجهوي لمنظومة الإعلام يوم الخميس 25 يوليوز 2019، لقاء تكوينيا حول مكون تدبير جداول الحصص واستعمالات الزمن بمنظومة مسار بالمركز الجهوي للتكوينات والملتقيات بفاس تحضيرا للدخول المدرسي 2020-2019 حضره كل من:

 

-              السيد رئيس المركز الجهوي لمنظومة الإعلام

-              السيد رئيس قسم الموارد البشرية

-              منسق الفريق الجهوي لمشروع "التعليم الثانوي "

-              المسؤول الجهوي لمنظومة مسار

-              رؤساء المراكز الإقليمية -الخلايا الإقليمية- بالمديريات الإقليمية

-              مديرات ومديري المؤسسات التعليمية العمومية بالسلكين الإعدادي والتأهيلي بمديرية فاس

بعد كلمة ترحيبية أبرز السيد فريد بودرار أهمية إعداد جداول الحصص واستعمالات الزمن، والمتمثلة في تدبير الزمن المدرسي وضبط إيقاعات التمدرس وفي ضمان السير الجيد للمؤسسات التعليمية، في حين أكد السيد رئيس قسم الموارد البشرية على أهمية هذا المكون في التدبير المعقلن للموارد البشرية بالجهة طبقا للنصوص والمذكرات المنظمة.

تميز هذا القاء التكويني الذي أطره الخبير الوطني السيد عبد الجليل الغزوي بتقديم عرض تفصيلي حول " مستجدات تدبير جداول الحصص واستعمالات الزمن " "، تلا ذلك تنظيم ورشات تطبيقية حول كيفية إعداد وإنتاج جداول الحصص واستعمالات الزمن من خلال برنام "مسار" وبرنام "FET".

وتجدر الإشارة أنه تم تنظيم تكوينات بمختلف المديريات الإقليمية حول مستجدات تدبير جداول الحصص واستعمالات الزمن بمنظومة مسار وذلك أيام 24 و25 و26 يوليوز 2019، لفائدة جميع مديرات ومديري المؤسسات التعليمية الإعدادية والتأهيلية بالجهة.

وفي هذا الصدد تم تشكيل لجن جهوية وإقليمية من أجل مواكبة وتتبع إعداد وإنتاج جداول الحصص واستعمالات الزمن بجميع المؤسسات التعليمية.

 وبعد نقاش مستفيض وبناء، خلص هذا اللقاء التكويني إلى مجموعة من المقترحات والتوصيات من شأنها أن تساهم في تجويد وتيسير عملية تدبير وإعداد جداول الحصص عبر منظومة مسار.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين
التاريخ : 2019-07-28 16:19:54

 تعليقات الزوار حول الموضوع 

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 رأيك يهمنا 

ان إدارة مواقع مكناس بريس تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك