آخر الأحداث والمستجدات 

المقتضيات المعتمدة في عملية الإلزام الضريبي موضوع لقاء تواصلي بغرفة التجارة بمكناس (صور)

المقتضيات المعتمدة في عملية الإلزام الضريبي موضوع لقاء تواصلي بغرفة التجارة بمكناس (صور)

احتضنت قاعة الاجتماعات العلمي التازي، بمقر غرفة التجارة والصناعة والخدمات بمكناس، زوال يومه الجمعة، لقاء تواصليا، حول موضوع : المقتضيات المعتمدة في عملية الإلزام الضريبي في إطار ما يعرف بATD.

اللقاء انطلق بكلمة لرئيس الغرفة بدر الطاهري تلاها نيابة عنه، عضو الغرفة السيد عبد الرحيم الكعاوري،مقرر لجنة دعم المقاولة والتنشيط الاقتصادي والضرائب والوساطة لعمالة مكناس،أكد فيها على أهمية النشاط، مضيفا أنه يندرج ضمن الأنشطة التحسيسية والتواصلية التي تنظمها الغرفة لفائدة أعضائها ومنتسبيها، مرحبا في الوقت ذاته بالحاضرين.

وعرف اللقاء تقديم عرض مفصل من طرف السيد رشيد الفطواكي،الخازن الإقليمي لمكناس،هم مختلف الجوانب المتعلقة بالمقتضيات المعتمدة في عملية الإلزام الضريبي، تحت عنوان "الاشعار للغير الحائز، معالجة عملية لتطبيق المسطرة"، الذي أكد فيه على أن الإدارة غير ملزمة بالاشعار المتعلق بالتحصيل،أو بعبارة أخرى "عدم إلزامية التبليغ" بالنسبة لإدارة الضرائب.

كما تميز اللقاء أيضا، بمداخلة للخبير القانوني الأستاذ العزوزي سمير، تطرق فيها للجانب القانوني المتعلق بالالزام الضريبي، خاصة الشق المتعلق بعملية الاشعار وكذا المساطر المتبعة في عملية تحصيل الدين العمومي لدى الملزمين.

هذا واختتم اللقاء بمناقشة عامة همت الإجابة عن أسئلة عدد من المتدخلين الذين سردوا معاناتهم مع نظام "ATD، "الذي وضع العديد منهم في مشاكل عديدة.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2019-07-28 17:46:09

 تعليقات الزوار حول الموضوع 

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 رأيك يهمنا 

ان إدارة مواقع مكناس بريس تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك