آخر الأحداث والمستجدات 

اعتقال شخص قام بالنصب على فتيات يرغبن في الزواج من بينهن مكناسيات

اعتقال شخص قام بالنصب على فتيات يرغبن في الزواج من بينهن مكناسيات

تنظر الغرفة الجنحية التلبسية بالمحكمة الابتدائية بتطوان، الخميس المقبل، 22 غشت الجاري، في قضية متهم بالنصب على الفتيات الراغبات في الزواج.

وألقت المصالح الأمنية بتطوان القبض، الأسبوع الماضي، على المشتبه فيه الذي تبين أنه نصاب خطير ومبحوث عنه بموجب 14 برقية بحث على الصعيد الوطني، صادرة عن مصالح أمن ودرك مكناس وأمن طنجة ووزان وتطوان والمضيق الفنيدق، من أجل النصب والاحتيال على الفتيات الراغبات في الزواج، إذ تبين أنه نصب على مجموعة من الفتيات في مبالغ مالية تجاوزت 200 مليون سنتيم.

وكشفت مصادر مطلعة لـ “الصباح”، أن التحقيق الذي أجرته عناصر الشرطة القضائية، كشف أن المتهم كان يصطاد الفتيات اللواتي يرغبن في الزواج بعناية، حتى يتسنى له النصب عليهن، حيث يدعي أمام ضحاياه أنه مقيم بهولندا حتى يتسنى له إقناع الفتيات اللواتي يوهمهن بالزواج أنه من الجالية المغربية المقيمة بالخارج، لكي لا يشككن في أمره، حيث كان كل مرة يعمد التنقل على متن سيارة للكراء مختلفة. وكان المتهم يستخدم مجموعة من العمليات الاحتيالية في حق عدد من الفتيات بمدن تطوان والمضيق وطنجة ووزان ومكناس، ويتقدم لخطبتهن من أمهاتهن، ليعمد بعد ذلك إلى سرقة مبالغ مالية مهمة وأي شيء ثمين يكون بحوزتهن.

ونجح المتهم المتحدر من دوار الخنبة إقليم شفشاون، من الإيقاع بالعديد من الفتيات اللواتي قاربن أو تجاوزن الأربعين سنة، واللواتي يرغبن في الزواج، حيث تمكن من إقناعهن بأنه يرغب في الزواج منهن، قبل أن يطالبهن بمبالغ مالية، حتى يتسنى له القيام بإتمام إجراءات عقد القران ومراسيم الزفاف، قبل أن يختفي عن الأنظار.

وتمكن المتهم (أ.هـ)، البالغ من العمر 42 سنة، من سلب إحدى الضحايا مبلغ 20 مليونا، والثانية حوالي 8 ملايين سنتيم، وأخرى 4 ملايين سنتيم وحلي ذهبية تقدر قيمتها بـ 10 آلاف درهم، فيما سلب فتيات أخريات مبالغ مالية مختلفة، قبل أن يختفي عن الأنظار.

وأبانت الأبحاث حول سوابقة القضائية أنه قدم إلى العدالة 8 مرات، وأدين بعقوبات حبسية على خلفية عدة قضايا تتعلق بالنصب والاتجار في المخدرات القوية والسرقة والفساد والاختطاف والاحتجاز وخيانة الأمانة وانتحال هوية، كما تبين أنه متزوج، وأب لثلاثة أبناء، وأن المبالغ التي سرقها صرفها في الملاهي الليلية.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : يوسف الجوهري
المصدر : الصباح
التاريخ : 2019-08-19 12:50:01

 تعليقات الزوار حول الموضوع 

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 رأيك يهمنا 

ان إدارة مواقع مكناس بريس تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك