آخر الأحداث والمستجدات 

مكناس تستعد لاحتضان فعاليات الدورة 16 للمهرجان الدولي للفنون الحضرية

مكناس تستعد لاحتضان فعاليات الدورة 16 للمهرجان الدولي للفنون الحضرية

تحتضن مدينة مكناس من 06 إلى 19 سبتمبر المقبل الدورة ال 16 للمهرجان الدولي للفنون الحضرية.  وينظم المهرجان من قبل جمعية أمل شباب المغرب للرقص الحضري الحر، بشراكة مع جماعة مكناس وتحت إشراف الجامعة الملكية المغربية للرياضات الوثيرية، الرشاقة البدنية، الهيب هوب والأساليب المماثلة.

و يتوقع أن تعرف دورة هذه السنة مشاركة أزيد من 700 شاب وشابة من أزيد من 10 دول، على أن يستفيد من برنامجه قرابة 5000 طفل، وشاب من عدد من الأحياء المهمشة بمدينة مكناس وبعض المدن والقرى المجاورة لها.

ويشمل برنامج هذه التظاهرة والذي ستشهد عدد من ساحات مدينة مكناس نحو 80 في المائة من أنشطتها دورات تكوينية، وورشات تدريبية، ومسابقات في أزيد من 13 صنفا من فنون ورياضات الشارع، وسهرات فنية وغيرها.

ويسهر على التأطير والتحكيم خلال دورة هذه السنة عدد من الخبراء المغاربة والأجانب القادمين من مختلف البلدان.

 تجدر الإشارة إلى أن جمعية أمل شباب المغرب للرقص الحضري الحر، تم إنشاؤها أيضًا بهدف توعية الشباب بالمجالات الفنية والثقافية والرياضية. وربط جسور التواصل بين جميع فئات الشباب والشابات المشاركين في الفنون والرياضة الحضرية.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2019-08-23 14:31:26

 تعليقات الزوار حول الموضوع 

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 رأيك يهمنا 

ان إدارة مواقع مكناس بريس تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك