آخر الأحداث والمستجدات 

المركز الجهوي للبحث الزراعي بمكناس يعرض نتائج بحوثه في مجال الزراعات الزيتية

المركز الجهوي للبحث الزراعي بمكناس يعرض نتائج بحوثه في مجال الزراعات الزيتية

احتضن المركز الجهوي للبحث الزراعي بمكناس مؤخرا لقاء بمناسبة اطلاق مشروع “تثمين الموارد الوراثية لبلورة زيوت أحادية الجذور أو مختلطة ذات جودة غذائية عالية”.

ويهدف هذا المشروع تثمين النتائج البحثية للمركز الجهوي للبحث الزراعي بمكناس المتعلقة بالخصوص ببذور اللفت الزيتية وبذور نوار الشمس.

ويتعلق الأمر بصفة خاصة بالتقويم الزراعي والتكنلوجي والاختيار التشاركي للموارد الوراثية، وتحديد وتوصيف جودة البذور، والزيوت المشتقة من هذه البذور، ودراسة الكفاءة التقنية والاقتصادية، وبحث كيفية تطوير مهارات الفلاحين والتقنيين الزراعيين والصناعيين في علاقة بالمجال.

وسيتم تمييز الزيوت الأحادية الجذور من بذور اللفت وعباد الشمس والزيوت المشتقة من خلط بذور المحاصيل الزيتية المختلفة، مع زيت الزيتون، على أساس عدد من المعايير الفيزيائية والكيميائية الحيوية.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : و م ع
التاريخ : 2019-09-25 19:52:40

 تعليقات الزوار حول الموضوع 

1 citoyenne , citoyen
في 27/09/2019 على 19h07
Un centre dont les compétences sont reconnues , bravo pour toutes ces recherches qui impulsent bien vers l'avant notre secteur agricole , merci à toutes ces bonnes volontés et ces initiatives très louables

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 رأيك يهمنا 

ان إدارة مواقع مكناس بريس تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك