آخر الأحداث والمستجدات 

معهد "إبفوبس IPFOPS" والمعهد الثقافي الفرنسي بمكناس يخلدان شراكتهما باحتفالية كبيرة (صور)

معهد

نظم معهد التكوين في مهن الصحة بمكناس IPFOPS المعتمد من طرف وزارة التربية والتكوين والتعليم العالي، والمعهد الثقافي الفرنسي احتفالية كبيرة، يوم الخميس الماضي تخليدا للشراكة التي تربطهما.

الحفل تميز بحضور المديرة العامة لمعهد "إبفوبس IPFOPS"، السيدة ماجدة البارودي، والسيدة ليليان دوس سانطوس، مديرة المعهد الثقافي الفرنسي، التي نوهت في كلمة ترحيبية لها، بالشراكة التي تربط المعهد الفرنسي بمعهد IPFOPS، حيث اعتبرتها شراكة نموذجية ساهمت في تكوين فوج من الممرضين، المروضين الفزيائيين،القابلات والمندوبين الطبيين، في مجال التواصل باللغة الفرنسية، وهو الأمر الذي اعتبرته تشريفا للمعهد، مهنئة في الوقت ذاته باختيار الطلبة لمهنة نبيلة كالتمريض و باقي مهن المجال الصحي، كما نوهت بنوعية وجودة التكوين الذي يوفره معهد IPFOPS لفائدتهم.

وخلال نفس المناسبة، وفي كلمة لها، عبرت السيدة ماجدة البارودي عن اعتزازها بالشراكة التي تربط معهد IPFOPS بالمعهد الثقافي الفرنسي، وهي الشراكة التي ساهمت بشكل كبير في تطوير الجانب التواصلي لدى طلبة المعهد، خاصة مهاراتهم في اللغة الفرنسية، الامر الذي سينعكس ايجابا على مسارهم المهني مستقبلا في مهن القطاع الصحي.

هذا وعبرت مديرة معهد IPFOPS، عن شكرها وامتنانها للسيدة دوس سانطوس مديرة المعهد الفرنسي على رحابة الاستقبال وكذا مساهمتها الفعالة في انجاح اتفاقية الشراكة التي تربط المعهدين، كما هنأت نفس المتحدثة الطلبة المستفيدين من التكوين في مجال التواصل باللغة الفرنسية المتخصصة في القطاع الصحي، كما وجهت كذلك كلمة شكر وامتنان للفريق الذي سهر على تتبع وانجاح التكوين من أطر معهد IPFOPS خاصة قسم التكوين المستمر والشراكات والبحث.

هذا وتميز الحفل بحضور نوعي لبعض المسؤولين عن قطاع الصحة والتدريس بالقطاع العام بمكناس،وكذا موظفي وأطر المعهدين، حيث تم خلاله تسليم شواهد التكوين في اللغة الفرنسية تخصص المجال الصحي، لفائدة الفوج الأول من الطلبة الذين استفادوا من التكوين خلال الموسم الدراسي المنصرم.

تجدر الاشارة الى ان الشراكة التي تربط معهد IPFOPS بالمعهد الثقافي الفرنسي بمكناس، تعتبر سابقة على الصعيد الوطني، وينتظر ان يستفيد منها جل طلبة المعهد وفق برمجة زمنية محددة طيلة الموسم الدراسي الحالي.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2019-09-29 18:44:46

 تعليقات الزوار حول الموضوع 

1 citoyenne , citoyen
في 30/09/2019 على 12h48
Un partenariat très fructueux , bravo et félicitations aux deux parties concernées et à tous les étudiant(e)s qui ont bénéficié du fruit de ce partenariat à la fois culturel et professionnel.

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 رأيك يهمنا 

ان إدارة مواقع مكناس بريس تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك