آخر الأحداث والمستجدات 

جامعة الأخوين تنظم الدورة الخامسة للمسابقة الوطنية للفيلم القصير لفائدة الطلاب الشباب

جامعة الأخوين تنظم الدورة الخامسة للمسابقة الوطنية للفيلم القصير لفائدة الطلاب الشباب

تنظم جامعة الأخوين بإفران الدورة الخامسة من المسابقة الوطنية للفيلم القصير للطلاب الشباب وذلك خلال الفترة الممتدة من1-3 اكتوبر تحت شعار " صوت الشباب".

ويعتبر هذا المهرجان فرصة للشباب الهواة للتعرف على شخصيات كبيرة في ميدان السينما والاعلام، و يهدف الى الاعتراف بالمواهب الشابة و المبدعة من خلال تنظيم مسابقة للأفلام القصيرة في اربع فئات: الخيال ، وثائقي ، فيديو الموسيقى والإعلان.

تجدر الإشارة ان هذه الدورة ستعرف مشاركة المخرج هشام العسري كرئيس اللجنة الى جانب كل من لمياء الشريبي و يوسف زروالي، حيث يتقوم هذه اللجنة بانتقاء الفائزين و سيقوم المخرج الشاب الموهوب طلال السلهامي بعرض فيلم عن تقاليد "عاشوراء" بحضور المنتجة لمياء الشرايبي ومؤلف الفيلم جواد لحلو , اما صونيا تراب فستقوم بمناقشة حلقات من سلسلة الويب "مروكيات" وستنظم مائدة مستديرة تحث عنوان "وسائل التواصل الجديدة" بمشاركة بلال مرميد صاحب برنامج "افبم" بميدي 1 تيفي الى جانب يوسف الزراوي مدير عام لجا وجاب.

وتجدر الإشارة انه ثم تأسيس هدا المهرجان سنة 2005 بتعاون بين كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية بجامعة الأخوين ومهرجان الرباط المغربي للأفلام القصيرة. وتعد التظاهرة الفنية والثقافية حدثًا سنويا مهما و منبراً للطلاب الشباب لعشاق الصناعة السينمائية في المستقبل.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : عبد العزيز لفلاحي
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2019-10-02 17:54:18

 تعليقات الزوار حول الموضوع 

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 رأيك يهمنا 

ان إدارة مواقع مكناس بريس تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك