آخر الأحداث والمستجدات 

طالب سابق وأستاذ بكلية العلوم بمكناس يتولى عمادتها ورئيس الجامعة يترأس حفل تنصيبه

طالب سابق وأستاذ بكلية العلوم بمكناس يتولى عمادتها ورئيس الجامعة يترأس حفل تنصيبه

احتضنت كلية العلوم بمدينة مكناس، مساء اليوم الأربعاء، حفل تنصيب الأستاذ عبد الله مير، الذي سبق وعينه مجلس الحكومة المنعقد بتاريخ 3 أكتوبر الجاري، عميدا لكلية العلوم بمكناس.

حفل التنصيب، ترأسه الأستاذ حسن سهبي، رئيس جامعة المولى اسماعيل، الذي ألقى كلمة بالمناسبة، استعرض فيها أبرز المراحل التاريخية للكلية، التي تم افتتاحها خلال الموسم الجامعي 1981/1982، حيث تولى إدارتها ثمان عمداء، وثلاثة آخرين بالنيابة، مضيفا أن الكلية تخرجت منها أطر وأفواج عديدة، ساهمت في التنمية الوطنية والدولية، كما استقطبت الكلية نفسها عددا من الأطر والأساتذة الذين تابعوا دراستهم فيها.

و استحضر رئيس جامعة المولى اسماعيل، من خلال ذات الكلمة، خطاب جلالة الملك الذي أكد فيه على أهمية منظومة التعليم العالي، قبل أن يستعرض نبذة من السيرة الذاتية لعميد كلية العلوم الجديد، الذي حصل على شهادة الإجازة في الفيزياء من نفس الكلية،و شهادة الدكتوراه في الإلكترونيك من جامعة "ليل" الفرنسية، وشهادة الدكتوراه في الفيزياء بجامعة المولى اسماعيل، كما شغل العديد من المهام على مستوى الكلية والجامعة وله العديد من المنشورات العلمية، هذا بالإضافة إلى تأطيره لعدة أطروحات دكتوراه.

من جانبه عبر الأستاذ عبد الله مير، في كلمة له خلال حفل تنصيبه، عن شكره للحكومة التي قامت بتعيينه عميدا لكلية العلوم بمكناس، قائلا أنه تشريف له نظرا لكونه طالب سابق وأستاذ بنفس الكلية، مؤكدا على أن برنامج عمله، يرتكز على إعطاء تكوين علمي في المستوى، لتمكين الطلبة من الاندماج في سوق الشغل و مواصلة مسارهم الدراسي، وكذا تنمية البحث العلمي بشقيه الأكاديمي والتطبيقي، مضيفا انه سيحرص كذلك على إدماج الكلية في محيطها الإقليمي والجهوي، وتوفير كافة الإمكانيات اللازمة لتحسين ظروف الاشتغال والدارسة، مع اقتراح تكوينات جديدة تتناسب وسوق الشغل.

هذا وتميز الحفل بحضور وفد رسمي ضم رؤساء مختلف المؤسسات الجامعية التابعة لجامعة المولى اسماعيل بمكناس، ورئيس جماعة مكناس، ومدير الوكالة المستقلة للماء والكهرباء بمكناس.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2019-10-09 23:42:59

 تعليقات الزوار حول الموضوع 

1 citoyenne , citoyen
في 10/10/2019 على 17h26
قائلا أنه تشريف له نظرا لكونه طالب سابق وأستاذ بنفس الكلية، مؤكدا على أن برنامج عمله، يرتكز على إعطاء تكوين علمي في المستوى، لتمكين الطلبة من الاندماج في سوق الشغل و مواصلة مسارهم الدراسي، وكذا تنمية البحث العلمي بشقيه الأكاديمي والتطبيقي، مضيفا انه سيحرص كذلك على إدماج الكلية في محيطها الإقليمي والجهوي، وتوفير كافة الإمكانيات اللازمة لتحسين ظروف الاشتغال والدارسة، مع اقتراح تكوينات جديدة تتناسب وسوق الشغل. Un Plan d'action honorable et à la hauteur des ambitions de M le Doyen , à qui nous souhaitons plein succès dans sa noble mission , comme nous souhaitons de l’émancipation , du rayonnement et du développement à l’échelle nationale comme internationale à la faculté dont il a pris la direction.

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 رأيك يهمنا 

ان إدارة مواقع مكناس بريس تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك