آخر الأحداث والمستجدات 

عامل إقليم مكناس يعطي الانطلاقة الفعلية لبرامج محو الأمية والتربية غير النظامية (صور)

عامل إقليم مكناس يعطي الانطلاقة الفعلية لبرامج محو الأمية والتربية غير النظامية (صور)

أشرف السيد عبد الغني الصبار؛ عامل عمالة مكناس والوفد المرافق صحبة كل من السيد عبد القادر حاديني المدير الإقليمي لقطاع التربية الوطنية، والسيد يونس قاسمي؛ المندوب الإقليمي للوكالة الوطنية لمحاربة الأمية، على الانطلاقة الفعلية لبرامج محو الأمية والتربية غير النظامية (مدرسة الفرصة الثانية ـ الجيل الجــديد) برســم الموســم الدراســي 2019-2020، وذلك يوم الأربعــــاء 09 أكتوبر2019.

في البداية، قدم السيد عبد القادر حاديني المدير الإقليمي للتربية الوطنية معطيات ومؤشرات همت جميع مراحل برنامج الفرصة الثانية المعتمدة، ومجمل الإحصائيات حول عدد المسجلين حسب الجنس والوسط، إذ وصل عدد المستفيدين من برنامج الفرصة الثانية للموسم 2018/2019، بإقليم مكناس 814 تلميذا وتلميذة، من بينهم 220 بالوسط الحضري و595 بالوسط القروي، ضمنهم 340 من الإناث. في حين زاد عدد المستفيدين برسم الموسم الحالي بـــ 110 مستفيدة ومستفيدا ، كما تم التوقف عند انطلاق تجربة مركز "الجيل الجديد" الفرصة الثانية. 

وفيما يخص عدد المدمجين ما بين التعليم النظامي والتكوين المهني، فقد سجل إدماج ما مجموعه 293 تلميذ (ة) بنسبة 86% خلال موسم 2018/2019.

من جهته عرض السيد يونس قاسمي؛ المندوب الإقليمي للوكالة الوطنية لمحاربة الأمية، حصيلة برنامج ما بعد محو الأمية للموسم القرائي 2018/2019م؛ حيث بلغ عدد المستفيدات والمستفيدين 2650؛ كما تم توقيع 16 اتفاقية شراكة في هذا المجال مع النسيج الجمعوي.

بعد ذلك، تم الإعلان عن الانطلاقة الرسمية لدروس التربية غير النظامية، حيت تم توزيع المحافظ والمقررات على المستفيدين والمستفيدات من هذه البرامج. كما تمت زيارة عدد من الأقسام حيث اطلع الوفد عن كثب على ظروف استقبال المستفيدات والمستفيدين مع حضور جانب من الدروس الملقاة في هذا اليوم.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : مديرية مكناس
التاريخ : 2019-10-11 02:39:37

 تعليقات الزوار حول الموضوع 

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 رأيك يهمنا 

ان إدارة مواقع مكناس بريس تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك