آخر الأحداث والمستجدات 

الوزير المكلف بالتعليم العالي يعبر عن ارتياحه للتقدم "المشرف" الذي حققته جامعة مولاي اسماعيل

الوزير المكلف بالتعليم العالي يعبر عن ارتياحه للتقدم

أعرب الوزير المنتدب المكلف بالتعليم العالي، ادريس أوعويشة، في كلمة له خلال حفل اختتام الفعاليات المخلدة للذكرى الثلاثين لتأسيس جامعة مولاي اسماعيل بمكناس،عن ارتياحه للتقدم « المشرف » الذي حققته هذه الجامعة، لافتا إلى أن عدد المؤسسات التابعة لها قفز من اثنتين الى تسع مؤسسات بينما ارتفع عدد طلابها ليفوق 70 ألف طالب حاليا.

وتوقف أوعويشة عند ضرورة إصدار منشورات حول التراكم المحقق من قبل جامعة مكناس وارساء نظام لتتبع مسارات الخريجين من أجل رؤية أفضل للمستقبل.

من جهته اعتبر رئيس الجامعة، حسن السهبي، أن تخليد الذكرى يتيح تسليط الضوء على المنجزات التي حققتها الجامعة على مختلف المستويات بفضل الجهود التي يبذلها مجموع الفاعلين مضيفا أن الجامعة تستقبل اليوم أزيد من 70 ألف طالب يتابعون دراساتهم في أكثر من 170 شعبة، ويؤطرهم 940 أستاذا باحثا و 585 إطارا إداريا.

وأضاف أن هذه المنجزات ترصدت بتفعيل مخطط استراتيجي لتطوير وتثمين البحث العلمي منذ 2015، مؤكدا أن المخطط سمح باحداث بنيات جديدة منها الشبكة الدولية للرياضيات والقطب الجامعي لتنمية الأعشاب الطبية والعطرية والمرصد الجامعي للتنمية البشرية.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2019-11-01 22:55:16

 تعليقات الزوار حول الموضوع 

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 رأيك يهمنا 

ان إدارة مواقع مكناس بريس تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك