آخر الأحداث والمستجدات 

الملتقى الثامن للتفاح بافران : الجودة والسلامة الصحية رافعة لتثمين المنتوج

الملتقى الثامن للتفاح بافران : الجودة والسلامة الصحية رافعة لتثمين المنتوج

فعاليات الملتقى الثامن للتفاح ودلك من خلال إقامة معرض لمختلف أصناف التفاح المزروعة على مستوى جهة فاس-مكناس ومشتقاتها من عصير وحلويات هده الفاكهة كما عرف أيضا هدا الملتقى تنظيم ندوات علمية احتضنتها قاعة المناظرات بافران, ساهم في تاطيرها خبراء وباحثين في الميدان الزراعي وممثلي الفدرالية المغربية لمنتجي الأشجار المثمرة.

و قد تناولت هده الندوات بالأساس الآليات والطرق للمحافظة على جودة والسلامة الصحية لهدا المنتوج وفي هدا الصدد أكد المدير الجهوي للفلاحة في تصريحه ان الرهان المستقبلي لتثمين هده الفاكهة وتطوير هدا المنتوج مرتبط بتحقيق الجودة والسلامة الصحية خلال مراحل الانتاج مذكرا ان جهة فاس –مكناس تحتل الصدارة من حيث المساحة المزروعة بالتفاح 17000 هكتار بانتاجية اكثر من 50 في المائة وطنيا 700 الف طن سنويا منها 124الف طن باقليم افران .

وتجدر الإشارة أن حفل انطلاق هدا الملتقى اشرف عليه الكاتب لعمالة إفران والمدير الجهوي والإقليمي للفلاحة وممثلي الفيدرالية المغربية لمنتجي الأشجار المثمرة وعدة فعاليات علمية.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : افران-عبد العزيز لفلاحي
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2019-11-13 16:26:25

 تعليقات الزوار حول الموضوع 

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 رأيك يهمنا 

ان إدارة مواقع مكناس بريس تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك