آخر الأحداث والمستجدات 

قرصنة بطاقات بنكية تقود الى اعتقال ثلاثة شبان بميدلت

قرصنة بطاقات بنكية تقود الى اعتقال ثلاثة شبان بميدلت

أحالت فرقة الشرطة القضائية بمنطقة أمن ميدلت على النيابة العامة المختصة، بداية هذا الأسبوع، 3 أشخاص يشتبه في تورطهم في قضايا تتعلق بقرصنة بيانات البطاقات البنكية الدولية واستعمالها في إجراء عمليات تجارية احتيالية على الصعيد الدولي.

البحث المنجز في هذه القضية كشف معلومات تفيد بأن المشتبه فيهم، الذين تتراوح أعمارهم ما بين 20 و27 سنة، كانوا يقومون بتحصيل البيانات الرقمية والأقنان السرية الخاصة ببطاقات ائتمان صادرة عن مؤسسات بنكية في أوروبا وأمريكا الشمالية، انطلاقا من شبكات خاصة على مواقع التواصل الاجتماعي، قبل أن يستعملوها في إجراء عمليات شراء على شبكة الأنترنيت.

ووفق بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني فإن الأبحاث والخبرات التقنية المنجزة بينت أن المشتبه فيهم متورطون في القيام بتحويل مبالغ مالية بعشرات الآلاف من الدراهم انطلاقا من هذه البطاقات إلى حسابات بنكية في اسم أحد الموقوفين.

وتم عرض المعنيين على النيابة العامة المختصة فور انتهاء إجراءات البحث التمهيدي وانصرام أجل الحراسة النظرية.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2019-11-13 21:32:06

 تعليقات الزوار حول الموضوع 

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 رأيك يهمنا 

ان إدارة مواقع مكناس بريس تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 أخبار عن نفس المنطقة 

 إنضم إلينا على الفايسبوك