آخر الأحداث والمستجدات 

أرباب كراء السيارات بمكناس يناقشون إكراهات المهنة خلال الملقى الوطني الحادي عشر

أرباب كراء السيارات بمكناس يناقشون إكراهات المهنة خلال الملقى الوطني الحادي عشر

نظمت جمعية وكالاء السيارات بمكناس،أول أمس الأربعاء في إطار الملتقى الوطني الحادي عشر وبتنسيق مع فيدرالية فلاسكام، لقاء تواصليا حول مستجدات قانون المالية لسنة 2020 وكذا الوسائل البديلة لتمويل شركات كراء السيارات.

اللقاء احتضنته قاعة الندوات العلمي التازي بمقر غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة فاس مكناس،وحضره عدد من أرباب وكالات كراء السيارات يمثلون مختلف جهات المملكة، هذا بالإضافة إلى ممثلي بعض شركات التمويل والخدمات المرتبطة بعمل هذه الوكالات.

وفي كلمة له بالمناسبة، أكد طارق الدبليج، رئيس فيدرالية فلاسكام، أن الهدف من اللقاء التواصلي هو تقريب منخرطي الجمعية من أهم المستجدات التي جاء بها قانون المالية لسنة 2020، خاصة البنود المتعلقة بشركات كراء السيارات، وكذا تسليط الضوء على بعض الاكراهات والمشاكل التي يعاني منها القطاع وعلى رأسها إشكالية كثرة التراخيص الممنوحة لإحداث وكالات جديدة مما ساهم في تمييع القطاع رغم الجهود المبذولة لهيكلته.

وأضاف رئيس الفيدرالية، أن اللقاء فرصة للحديث كذلك عن الحلول المقترحة لمواجهة بعض المشاكل التي طفت على السطح مؤخرا وأصبحت تشكل هاجسا لأرباب وكالات كراء السيارات، خاصة فيما يتعلق بالتأمين وهشاشة عقود كراء السيارات التي لا تبقى بدون ضمانات قانونية تحفظ حقوق الطرفين. من جهة أخرى كشف نبيل بلمليح، أمين مال جمعية وكالاء السيارات بمكناس، في تصريح له بالمناسبة، عن المشاكل العديدة التي يعاني منها أرباب وكالات كراء السيارات، من منافسة غير شريفة، وكذا حجم التراخيص الممنوحة لإحداث وكالات جديدة، الأمر الذي تسبب في تفريخ مئات الوكالات في وقت وجيز، حيث يقارب عددها بمكناس فقط 400 وكالة.

وأضاف نفس المتحدث ان هناك مجموعة من الإكراهات التي يعاني منها القطاع أبرزها المرتبط بغياب الضمانات القانونية لحماية العربات المكرية واستفحال ظاهرة الكراء العشوائي من طرف أشخاص غرباء عن الميدان بسيارات خاصة، وكذا المستجد الأخير المتعلق بالتأمين والذي يهدد بشل القطاع بسبب فرض شركات التأمين لشروط مجحفة ورفعها للأسعار بدون سابق إنذار.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2019-11-22 20:32:25

 تعليقات الزوار حول الموضوع 

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 رأيك يهمنا 

ان إدارة مواقع مكناس بريس تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك