آخر الأحداث والمستجدات 

رصد ملياري درهم لتشييد 79 منشأة سياحية جديدة بجهة فاس مكناس

رصد ملياري درهم لتشييد 79 منشأة سياحية جديدة بجهة فاس مكناس

قال المدير الجهوي للسياحة بفاس بالنيابة، عبد الله لمنياي إن ما مجموعة 79 منشأة سياحية باستثمارات إجمالية تبلغ ملياري درهم يجري تنفيذها حاليا في جهة فاس مكناس.

وأضاف لمنياي، الذي كان يتحدث في اجتماع حول موضوع دعم قطاع الفنادق بالجهة نظم أمس الخميس بمبادرة من مجموعة التجاري وفابنك إن هذه المشاريع الجديدة ستعزز قدرة الاستقبال السياحي في الجهة بإنشاء 5311 سرير إضافي.

وقال إنه تم أيضا الشروع في تشغيل 10 منشآت سياحية بسعة 148 سريرا خلال الأشهر التسعة الأولى من عام 2019 ، باستثمارات إجمالية بلغت 28.7 مليون درهم.

كما تطرق للإكراهات التي يعاني منها قطاع السياحة في جهة فاس مكناس، وبالخصوص ضعف متوسط مدة الإقامة التي تبلغ يومين، وانخفاض معدل ملء الفنادق مشددا في الوقت نفسه على"الآفاق الواعدة" لهذا القطاع مستقبلا على صعيد الجهة.

من جانبه أكد الرئيس المنتدب للمركز الجهوي للسياحة بفاس، ياسر جوهر، على الإمكانات السياحية الهائلة التي تتوفر عليهما المدينتين العريقتين فاس ومكناس ومحيطهما ما يجعل من المنطقة قبلة للسياحة الروحية، والسياحة الخضراء، والرياضية ، والاستكشافية، مضيفا أن المدينتين تشهدان ديناميكية سياحية مهمة.

وحث القطاع البنكي على تقديم الدعم اللازم للمهنيين في مجال السياحة، وتعزيز برامج المواكبة من أجل تطوير والنهوض بالقطاع.

وشكل هذا الاجتماع فرصة للمهنيين المحليين لمناقشة مختلف المشاكل والإكراهات وبحث حوافز الاستثمار في قطاع السياحة، باعتبارها المحرك الرئيسي للأنشطة الاقتصادية على مستوى الجهة.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2019-11-23 16:25:21

 تعليقات الزوار حول الموضوع 

1 citoyenne , citoyen
في 25/11/2019 على 10h05
L’axe Fes-Meknès jouit en effet de potentialités touristiques importantes ( historiques , spirituel et culturel,artisanal et culinaire,vert d sport et de montagne, tourisme des affaires des conférences..) Toutes les initiatives visant à valoriser et à émanciper cet axe ne seront que très bénéfique pour le développement de ce secteur au niveau régional et par conséquent eau niveau national.

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 رأيك يهمنا 

ان إدارة مواقع مكناس بريس تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك