آخر الأحداث والمستجدات 

قافلة صحية متخصصة في جراحة الغدة الدرقية تحط الرحال بمستشفى مولاي اسماعيل بمكناس

قافلة صحية متخصصة في جراحة الغدة الدرقية  تحط الرحال بمستشفى مولاي اسماعيل بمكناس

نظم المستشفى الاقليمي مولاي اسماعيل بمكناس، يومي الأربعاء والخميس الماضيين 28 و29 نونبر، قافلة متخصصة في جراحة الغدة الدرقية، استفاد منها 25 شخص.

 وحسب المديرية الجهوية للصحة، فتنظيم القافلة يأتي في إطار تقليص المواعيد الجراحية، تفعيلا التوجيهات الملكية السامية الرامية الى تقريب الخدمات للساكنة وكذا تنزيلا للمخطط الصحة رؤية 2025 على مستوى جهة فاس مكناس.

وحسب نفس المصدر فقد تم تعبئة موارد مهمة لإنجاح هذه القافلة تمثلت في : 7أطر ادارية في البرمجة و التنسيق و التتبع، طبيبين تخصص جراحة الانف و الاذن و الحنجرة، طبيبين في التخدير و الانعاش،12  ممرض متعدد الاختصاصات، تقنيين في الصيانة،4 تقنيين في التعقيم و النظافة،3 في الحراسة، وطبيبة متخصصة في جراحة الانف و الاذن و الحنجرة.

كما تمت تعبئة فريق عن جمعية محبة بلادي بالدار البيضاء مكون من 4 أساتذة في طب جراحة الانف و الاذن و الحنجرة و 3 اطباء مقيمين في ذات التخصص، فيما تطوع ثمان ممرضين عن جمعية أصدقاء مرضى القصور الكلوي لمكناس .

وعملت المندوبية الصحية لمكناس على تجهيز قاعتين جراحيتين بمعدات و مستلزمات طبية للجراحة بمستشفى مولاي اسماعيل و كذا معدات من المستشفى الاقليمي محمد الخامس بمكناس و المستشفى الاقليمي بايفران .

كما وفرت كل من المديرية الجهوية للصحة لجهة فاس مكناس و المندوبية الصحية لمكناس كل الادوية و المستلزمات الطبية المطلوبة و كذا سيارة اسعاف.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2019-11-29 12:58:24

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك