آخر الأحداث والمستجدات 

اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان تزور مراكز استقبال الأشخاص ذوي الإعاقة بجهة فاس مكناس

اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان تزور مراكز استقبال الأشخاص ذوي الإعاقة بجهة فاس مكناس

بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الإنسان واحتفالا باليوم العالمي لحقوق الأشخاص في وضعية إعاقة، تنظم اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان فاس مكناس زيـــــارات ميدانيــــــة و تواصلية لمراكز استقبال الأشخاص ذوي الإعاقة بجهة فاس مكناس ابتداء من 10 دجنبر 2019، وذلك على إثر تنصيب الآلية الوطنية الخاصة بحماية حقوق الأشخاص في وضعية إعاقة.

تهدف اللجنة الجهوية من خلال هذه الزيارات الميدانية و التواصلية، التي تشمل العديد من المراكز المتواجدة بفاس، مولاي يعقوب، مكناس وتازة، إلى تقوية التعاون مع الجمعيات المشرفة على مراكز استقبال الأشخاص في وضعية إعاقة ومع الأطر العاملة بها وذلك من أجل تعزيز حماية حقوق الأشخاص في وضعية إعاقة وضمان فعلية ولوج هذه الفئة إلى حقوقها.

يذكر أن المنتظم الدولي  يهدف من خلال إقرار اليوم العالمي لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، الذي تم الإعلان عنه سنة 1992، بموجب قرار الجمعية العامة رقم 3/47 ، إلى تعزيز حقوق الأشخاص في وضعية إعاقة ورفاههم في جميع المجالات الاجتماعية والتنموية و لإذكاء الوعي بحال الأشخاص ذوي الإعاقة في الجوانب السياسية و الاجتماعية و الاقتصاديـة والثقافية. ويذكر كذلك أن موضوع المنتظم الدولي يركز هذه السنة على أهمية تعزيز مشاركة الأشخاص ذوي الإعاقة وقيادتهم و اتخاذ إجراءات بشأن خطة التنمية المستدامة لعام 2030.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2019-12-09 08:27:00

 تعليقات الزوار حول الموضوع 

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 رأيك يهمنا 

ان إدارة مواقع مكناس بريس تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك