آخر الأحداث والمستجدات 

مديرية الحاجب تواصل تنزيل برنامجها التكويني الخاص بالتعليم الأولي

مديرية الحاجب تواصل تنزيل برنامجها التكويني الخاص بالتعليم الأولي

أعطى السيد المدير الإقليمي  للتربية والتكوين مرفوقا بالسيد رئيس الهيئة المغربية للتعليم الأولي صبيحة يوم السبت 21 دجنبر 2019، بالقاعة متعددة الاختصاصات بالثانوية الاعدادية ابن بطوطة بعين تاوجدات الانطلاقة لسلسلة الورشات التكوينية المنظمة في إطار مواصلة تنفيذ المخطط الاقليمي لتعميم وتطوير التعليم الأولي بشكل عام، وتفعيلا لاتفاقية الشراكة المبرمة بين الهيئة المغربية للتعليم الأولي والأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين جهة فاس مكناس على وجه الخصوص.

هذه السلسة التكوينية التي  سيستفيد منها أكثر من 40 مربي ومربية  من دائرة عين تاوجدات كمرحلة أولى، والتي رصد لها غلاف زمني من 60 ساعة موزعة على عشرة أيام، ستقدم خلالها ست مصوغات تكوينية من تأطير أساتذة مختصين  وباحثين في مجال التعليم الأولي، حيث ذكر السيد المدير  الاقليمي في كلمته الافتتاحية بأهمية ومحورية مجال تكوين وتأهيل الموارد البشرية العاملة في التعليم الأولي، وأن انخراط المديرية في هذه العملية وتنويع مصادرها يمكنه من اكساب المربيات والمربين كفايات مهنية تؤهلهم للقيام بالمهام المنوطة بهم على أحسن وجه، كما أنها ستساهم في الرفع من قدرات الفريق التربوي العامل بالأقسام المدمجة بالمؤسسات التعليمية بالمديرية.

وفي مداخلته بالمناسبة نوه السيد رئيس الهيئة المغربية للتعليم الأولي بالمجهودات المبذولة على مستوى المديرية وعلى التعاون والتواصل الدائمين لما فيه صالح الناشئة وكذا عن استعداد الهيئة لتطوير مجالات التعاون مع المديرية لتشمل مجال تجهيز حجرات التعليم الأولي أيضا.

يشار أن افتتاح سلسلة هذه الدورات التكوينية حضره السيد رئيس مصلحة الشؤون التربوية بالمديرية والسيد المنسق الجهوي للهيئة المغربية للتعليم الأولي وأعضاء تابعين لها ، كما حضره أيضا ممثلين عن مؤسسة"  l d s gad " الأمريكية الداعمة للهيئة،  حيث تولت بعد ذلك الاستاذة حنان مرسلي تنشيط الورشات التكوينية من خلال تقديم عروض ومداخلات نظرية.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : مديرية الحاجب
التاريخ : 2019-12-24 23:35:14

 تعليقات الزوار حول الموضوع 

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 رأيك يهمنا 

ان إدارة مواقع مكناس بريس تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك