آخر الأحداث والمستجدات 

أعمال تخريبية و مواجهات عنيفة بين طلبة داخل الحي الجامعي بمكناس (صور)

أعمال تخريبية و مواجهات عنيفة بين طلبة داخل الحي الجامعي بمكناس (صور)

اندلعت يوم أمس الجمعة، داخل الحي الجامعي بمدينة مكناس، مواجهات عنيفة بين مجموعة من الطلبة ينتمون لفصيل الحركة الثقافية الأمازيغية وآخرين منشقون عنهم.

وحسب مصادر للموقع، فقد اندلعت المواجهات بعد تعرض أحد الطلبة المقيمين داخل الحي، لاعتداء من طرف طلبة محسوبين على التيار الأمازيغي، بسبب شكهم في انتمائه لفصيل القاعديين، الأمر الذي دفع برفاقه الذين يمثلون تيار ايت حديدي المنشق والمستقل عن الحركة الأمازيغية، الى نصرته، حيث تبادل الطرفين تقاذف الحجارة، مما أدى الى إصابة عدد منهم، فضلوا عدم الذهاب الى المستشفى مخافة اعتقالهم.

وحسب نفس المصدر، فقد استمرت المواجهات الى ساعة متأخرة من الليل، قبل ان تتدخل السلطات المحلية والأمنية، الذين تمكنوا من إقناع المتصارعين، بالهدنة والصلح.

وتأتي هذه المواجهات العنيفة، بعد أقل من يومين على تمكن المصالح الأمنية من توقيف ثمانية طلبة بحي الزيتون، غير بعيد عن الحي الجامعي، متلبسين بحيازة كمية كبيرة من الأسلحة البيضاء من مختلف الأنواع والأحجام، داخل شقة مكتراة، كان الجناة ينوون استعمالها في أعمال عنف داخل المؤسسات الجامعية.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2019-12-29 14:54:26

 تعليقات الزوار حول الموضوع 

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 رأيك يهمنا 

ان إدارة مواقع مكناس بريس تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك