آخر الأحداث والمستجدات 

جمعية بمكناس تقاضي ولد الكرية على خلفية أغنية عاش الشعب التي تسببت في سجن تلميذ بويسلان

جمعية بمكناس تقاضي ولد الكرية على خلفية أغنية عاش الشعب التي تسببت في سجن تلميذ بويسلان

وضع نشطاء جمعويون بمدينة مكناس، اليوم الإثنين، لدى الوكيل العام للملك بالمحكمة الابتدائية، شكاية ضد يوسف محيوت الملقب بولد الكرية، يتهمونه فيها بالسب والقذف وازدراء الأديان.

وجاء في نص الشكاية التي تقدمت بها جمعية شباب البيعة لمغرب الغد، التي يوجد مقرها بمكناس،أن أغنية “عاش الشعب” تحمل في طياتها “كلمات سب وشتم في شخص صاحب الجلالة محمد السادس ناعتين سموه بكلمات قدحية، وكلمات تحرض على ازدراء الأديان والإشارة إلى المستشار الملكي أزولاي بديانته”.

واعتبرت الجمعية المشتكية، أن أغنية الملقب ب “ولد الكرية”، تضمنت “إساءة للمغاربة وتحقير المستمعين والمشاهدين وخلخلة اللحمة الاجتماعية والتحريض على الفساد الأخلاقي وتناول المخدرات وكل السلوكات اللقيطة”، مطالبة بفتح بحث مستعجل في موضوع الشكاية الحالية بالاستماع للمشتكى به، والاطلاع على قرص أرفق بالشكاية، يتضمن كليب أغنية “عاش الشعب” محط الجدل.

من جهة أخرى أرفقت الجمعية مع شكايتها، الحكم الصادر في حق التلميذ أيوب محفوظ، معتبرة  أن أغنية “ولد الكرية” كانت سببا مباشرا في اعتقاله، وذلك بعدما أعاد نقل مقطعا من الأغنية على حائطه بالفيسبوك وحوكم بثلاث سنوات سجنا.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2020-01-06 23:37:51

 تعليقات الزوار حول الموضوع 

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 رأيك يهمنا 

ان إدارة مواقع مكناس بريس تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك