آخر الأحداث والمستجدات 

شجار بين أستاذين يخلق حالة احتقان داخل كلية الحقوق بمكناس والقضاء يدخل على الخط

شجار بين أستاذين يخلق حالة احتقان داخل كلية الحقوق بمكناس والقضاء يدخل على الخط

نشر أستاذ جامعي بكلية الحقوق بمدينة مكناس، على صفحته الشخصية في موقع التواصل الاجتماعي، بلاغا يفيد فيه تعرضه لتعنيف جسدي ولفظي من زميل له داخل نفس الكلية.

وحول تفاصيل النازلة، جاء في بلاغ للأستاذ الضحية، ويتعلق الأمر بالدكتور الصوصي العلوي، أنه تعرض لاعتداء جسدي ولفظي من طرف "أستاذ جامعي زميل بنفس الكلية، تمثل في (شنق) ومحاولة الضرب مع سب وقذف بصطلحات ( ولد العاهرة) (الكلب) (ابن الكلب)"، وأضاف الصوصي أن سبب الاعتداء" مرتبط بتراكمات منها نشاط قمت بتنظيمه، مما جعل الزميل الأستاذ بنفس الكلية- وهو نقابي بمهمة كاتب محلي- يقدم على (نربي امك) حسب اعتقاده".
وقال الصوصي من خلال نفس البلاغ انه تقدم بشكاية ضد زميله لدى النيابة العامة وكذا إدارة المؤسسة والوزير الوصي على القطاع، تتضمن اتهامات بالسب والقذف، وإهانة موظف عمومي أثناء قيامه بعمله او بسببه، وكذا الايذاء العمدي. معتبرا أن قرار إحالة الملف على القضاء، قرار سيادي لا رجعة فيه، مع حفظ حق (الاطراف الأخرى المتضررة) في سلوك المساطر الواجبة،" سيما والدتي (قذفها بالعاهرة) و والدي (قذفه بالكلب)، وكذا حفظ الحق في مقاضاة جهات أخرى باعتبارها، مسؤولة عن أمن وسلامة موظفيها خلال مزاولتهم لمهامهم" يقول الصوصي.
جدير بالذكر ان الدكتور الصوصي العلوي، نشيط على مستوى مواقع التواصل الاجتماعي، حيث سبق ونشر العديد من التدوينات التي تدين وتستنكر بعض الممارسات اللأخلاقية التي تصدر عن أساتذة جماعيين، حيث بات يلقبهم ب"الطاشرونات".

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : برلمان.كوم
التاريخ : 2020-01-11 21:44:23

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك