آخر الأحداث والمستجدات 

إدارية مكناس تقتنع بوجود خروقات في توظيف أستاذ بكلية الآداب بمكناس وتلغي نتيجة المباراة

إدارية مكناس تقتنع بوجود خروقات في توظيف أستاذ بكلية الآداب بمكناس وتلغي نتيجة المباراة

ألغت المحكمة الإدارية بمدينة مكناس، النتيجة النهائية لمباراة توظيف أستاذ مساعد بشعبة الدراسات الإسلامية بكلية الآداب بمكناس.

وحسب مصدر للموقع، فقرار إدارية مكناس استند إلى مجموعة من الطعون التي تقدم بها عدد من الدكاترة المترشحين للمنصب، وكذا بعد سلسلة جلسات تم فيها الاستماع لمختلف الأطراف وعلى رأسهم رئيس اللجنة التي أشرفت على مباراة التوظيف، التي أجريت منتصف شهر ماي من السنة الماضية.
وخلف قرار المحكمة ارتياحا كبيرا وسط فئة عريضة مم المترشحين للمباراة، الذين رأوا فيه إنصافا لهم، ويأتي ليؤكد على مجموعة من الخروقات التي تعرفها شعبة الدراسات الإسلامية بكلية الآداب، التي تعيش منذ الإعلان عن نتائج هذه المباراة حالة احتقان كبيرة، بين تيارين، أحدهما مستقل والآخر تابع للحزب الحاكم وجهت إليه اتهامات بتوظيف مقربين وموالين للحزب في مختلف مناصب التوظيف المعلن عنها داخل الشعبة.
من جهة أخرى، تم في وقت سابق توقيف أحد الأساتذة الباحثين داخل نفس الكلية، وهو أحد أعضاء لجنة التوظيف، وذلك على خلفية اتهامه بتسريب معطيات حول ظروف إجراء المباراة للمترشحين الراسبين.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2020-01-30 21:58:55

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك