آخر الأحداث والمستجدات 

مكناس تستعد لاحتضان فعاليات الدورة العاشرة لمهرجان مكناس الدولي لسينما الشباب

مكناس تستعد لاحتضان فعاليات الدورة العاشرة لمهرجان مكناس الدولي لسينما الشباب

تنعقد الدورة العاشرة لمهرجان مكناس الدولي لسينما الشباب خلال الفترة الممتدة من 26 فبراير إلى فاتح مارس 2020 تحت شعار "السينما والطفولة" مع إسبانيا كضيف شرف الدورة.

وستشهد هذه النسخة عرض 24 شريط قصير يتبارى خلالها 18 فيلما لحيازة الجائزة الكبرى في إطار المسابقة الدولية و6 أفلام في إطار جائزة مكناس للإبداع الفني وذلك بتأطير من لجنة تحكيم عالية المستوى ترأسها الممثلة المغربية المتألقة صونيا عكاشة.
وسيشهد حفل الافتتاح الرسمي المزمع عقده يوم الأربعاء 26 فبراير على الساعة السابعة مساء بالمركب الثقافي محمد المنوني تكريم كل من الممثل المرموق عزيز داداس والممثلة المتميزة فدوى طالب على مجموع أعمالهما الفنية. وفي إطار ذروع الوفاء لمدينة مكناس سيتم تكريم كل من الكاتبة صونيا التراب واللاعب الدولي السابق عبد الجليل هدا المعروف بكماتشو وذلك اعترافا من المهرجان على عطائهما وتمثيلهما المشرف لمدينة مكناس على الساحتين الوطنية والدولية.
عروض الأفلام ستدور أطوارها بالمركب الثقافي للجمعية الإسماعيلية الكبرى (سينما الريف سابقا) يومي الخميس 27 والجمعة 28 فبراير من الساعة الثالثة عصرا إلى الساعة السابعة مساء.
كما ستنظم صبحية للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة يوم الجمعة 28 فبراير من الساعة العاشرة والنصف صباحا إلى الساعة الثانية عشرة ظهرا تتخللها عروض أفلام دولية ذات الاختصاص.
ندوة المهرجان تحت شعار "السينما والطفولة" تدور حواراتها بالمعهد البلدي للموسيقى صباح الخميس 27 فبراير على الساعة العاشرة. وستشهد الدورة كذلك ورشتين تكوينيتين لفائدة الشباب وجولة سياحية بمدينة مكناس لفائدة ضيوف المهرجان والمشاركين في مسابقاته.
حفل الاختتام وتوزيع الجوائز ينظم بسينما كاميرا مساء السبت 29 فبراير على الساعة الثامنة.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2020-02-02 14:54:51

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك