آخر الأحداث والمستجدات 

بووانو يقر بتعثر أشغال الجيش الملكي ويعد بتداركها

بووانو يقر بتعثر أشغال الجيش الملكي ويعد بتداركها

أقر رئيس جماعة مكناس، عبد الله بووانو، بتعثر أشغال شارع الجيش الملكي، التي انطلقت شهر يوليوز الماضي، والتي أصبحت موضوع شكايات متعددة للمواطنين.

تصريح بووانو، جاء في معرض تعقيبه على مداخلات مستشاري المجلس، خلال أشغال دورة شهر فبراير لسنة 2020، التي انعقدت يومه الخميس بقاعة الاجتماعات بالقصر البلدي، حيث قدر نسبة التأخير في إنجاز المشروع، في خمسة أسابيع، بمبرر وجود مشاكل تقنية تتعلق بتأخر جواب المختبر العمومي للتجارب والدراسات، حول نوعية أحجار الرصيف، وكذا تدخلات أطراف أخرى كالوكالة المستقلة للماء والكهرباء وشركات الاتصالات الثلاث.
واعتبر بووانو أن مشروع تهيئة شارع الجيش الملكي، يعتبر ورشا كبيرا،توليه الجماعة اهتمام خاص، نظرا لكون هذا الشارع يحتكر نسبة تقارب 70 في المائة من حركة السير على مستوى المدينة.
من جهة أخرى، استغرب بعض المستشارين الجماعيين في معرض مداخلاتهم، عدم الالتزام بدفتر التحملات الخاص بالمشروع وكذا عدم تحرير الرصيف الذي تستغله بعض المقاهي، على مستوى شارع الجيش الملكي قرب محطة القطار وطريق فاس، في حين تم تحرير الرصيف من احتلال مقاهي أخرى في رمشة عين، الأمر الذي يعتبر تمييزا سافرا.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2020-02-06 20:19:08

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك