آخر الأحداث والمستجدات 

باستعمال تقنيات حديثة وتطوع عشرات الأطر الطبية : تنظيم قافلة طبية لجراحة العيون بمكناس

باستعمال تقنيات حديثة وتطوع عشرات الأطر الطبية : تنظيم قافلة طبية لجراحة العيون بمكناس

أعطى عامل عمالة مكناس، صبيحة اليوم الخميس 6 فبراير 2020، انطلاقة قافلة لجراحة العيون، تطوع لها مجموعة من الأطر الطبية العاملة بمستشفى مولاي إسماعيل بمكناس، و عشرة أطباء من القطاع الخاص ينتمون لجمعية أطباء العيون المغاربة بلا حدود.

ولإنجاح القافلة تم تعبئة أربعة قاعات للجراحة بمستشفى مولاي إسماعيل بمكناس، مجهزة بمعدات للجراحة والأدوية والمستلزمات الطبية الضرورية، من طرف جميع الشركاء ويتعلق الأمر بالمديرية الجهوية للصحة وعمالة مكناس وجمعية أطباء العيون المغاربة بلا حدود.
وبخصوص الموارد البشرية المسخرة لهذه الحملة، تم تعبئة أربعة أطباء عيون وطبيب في التخدير والإنعاش و15 ممرض، وعدد من الأطر الإدارية والتقنية لمستشفى مولاي اسماعيل بمكناس، فيما تطوع من جانب جمعية أطباء العيون المغاربة بلا حدود، عشرة أطباء.
وفي تصريح لمكناس بريس، كشف الدكتور الكرزازي عز الدين،أخصائي في طب العيون بمستشفى مولاي اسماعيل، أن الهدف من هذه الحملة هو تقليص المواعيد المبرمجة لجراحة العيون، حيث تم تحديد عدد المستفيدين في 135 شخصا، جلهم من المرضى الذين ولجوا المستشفى. وأضاف الدكتور الكرزازي، ان العمليات الجراحية ستجرى بتقنيات حديثة عن طريق الصدى، كما تم كذلك تخصيص غرفة عمليات خاصة بالطريقة التقليدية لبعض الحالات الخاصة.
تجدر الإشارة الى أن الحملة الطبية، انطلقت يوم الثلاثاء الماضي، ستستمر إلى غاية يوم السبت القادم، حيث ستشمل إجراء مجموعة من الفحوصات الطبية، وكذا الجراحة والتتبع.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2020-02-06 23:47:42

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك