آخر الأحداث والمستجدات 

قريبا : الأنابيك تفتح وكالة جديدة لها داخل جامعة مكناس لتقريب خدماتها من الطلبة

قريبا : الأنابيك تفتح وكالة جديدة لها داخل جامعة مكناس لتقريب خدماتها من الطلبة

أكد المدير الجهوي للوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات بجهة فاس مكناس،مصطفى غليب، أنه سيتم خلال الأيام القليلة المقبلة، إحداث فرع للوكالة داخل مقر جامعة مولاي اسماعيل بمكناس.

وصرح غليب في معرض مداخلة، خلال يوم دراسي نظمته جامعة مولاي إسماعيل بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بمكناس، حول موضوع : “البرنامج المندمج  لدعم وتمويل المقاولات: التنزيل و الانتظارات “، مؤكدا أن المشروع يعد ثمرة اتفاقية شراكة موقعة بين الanapec و رئاسة الجامعة، ويهدف الى تقريب خدمات الوكالة من الطلبة الراغبين في خلق مشاريع والباحثين عن فرص شغل.
نفس المتحدث أكد ان مشروع الوكالة الجامعية يأتي استجابة لتطلعات الطلبة ويراعي خصوصيتهم، حيث تزامن موعد افتتاحه، مع المشروع الملكي الجديد “انطلاقة” الذي ستنخرط بموجبه مختلف الأبناك في منح قروض للشباب حاملي المشاريع بنسب فائدة منخفضة، وبالتزامن كذلك مع مشروع الطالب المقاول.
وحول الخدمات التي ستقدمها الوكالة الجديدة التي سيتم افتتاحها خلال شهرين على أقصى تقدير، أكد المدير الجهوي لإنعاش التشغيل، أنها ستحرص على توفير كافة أشكال الدعم والمواكبة سواء للطلبة حاملي المشاريع، أو الطلبة الباحثين عن العمل، من خلال تقوية قدراتهم في هذا المجال عن طريق تكوينات وورشات تطبيقية.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : برلمان.كوم
التاريخ : 2020-02-22 21:07:00

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك