آخر الأحداث والمستجدات 

هل يلغي انتشار فيروس كورونا تنظيم المعرض الدولي للفلاحة بمكناس ؟

هل يلغي انتشار فيروس كورونا تنظيم المعرض الدولي للفلاحة بمكناس ؟

تحتضن مدينة مكناس، في الفترة من 14 إلى 19 أبريل المقبل، الدورة 15 للمعرض الدولي للفلاحة، المنظم تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس، حيث ستحل المملكة المتحدة كضيف شرف، وذلك حسب بلاغ للمنظمين.

وستعرف هذه الدورة، حسب المنظمين، مشاركة 65 بلدا من خلال عقد 400 لقاء رفيع المستوى، وتوقيع 50 اتفاقية، ما يؤكد مرة أخرى البعد الدولي لهذا الملتقى.
الجديد في المعرض المذكور لهذه السنة هو أن انعقاده يتزامن مع الترقب والخوف الذي يسود شعوب العالم جراء الانتشار الواسع والسريع لفيروس كورنا المستجد، والذي حصد أرواح الآلاف من الأشخاص بمجموعة من الدول كان للصين الحض الوافر منها.
ومن بين الإجراءات التي اتخذتها عدة دولة للوقاية من انتشار هذا المرض هو إلغاء مجموعة من التظاهرات سواء رياضية أو اقتصادية أو اجتماعية، وهو ما جعل بعض المتتبعين والمهتمين يتساءلون حول ما إن كان المعرض الدولي للفلاحة سيتم تأجيله في حالة ما إن استمر هذا الوباء بالانتشار. خاصة وأنه يرتقب ان يزور المعرض 900 ألف زائر و1400 عارض.
كما أن المعرض يعرف توافد عارضين من خارج المغرب، ومنهم من سيأتي من دولة عرفت انتشار الفيروس، كإيطاليا، وعارضين من دول أسيوية، كالصين، والمنظومة، لدى فضل بعض من تحدثت إليهم “آشكاين” باقتراح تأجيل المعرض، ماعدا إن كان للسلطات المختصة رأي آخر بناءا على معطيات طبية موضوعية وعلمية.
عن موقع آشكاين

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : اش كاين
التاريخ : 2020-02-28 13:38:34

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك