آخر الأحداث والمستجدات 

عمال المصانع ومراكز النداء بمكناس ينتظرون تعليق العمل لوقاية أنفسهم وأسرهم من تفشي كورونا

عمال المصانع ومراكز النداء بمكناس ينتظرون تعليق العمل لوقاية أنفسهم وأسرهم من تفشي كورونا

بسبب خطر تفشي فيروس كورونا، يعيش عمال وموظفو القطاع الخاص بمدينة مكناس، على إيقاع التوجس والحذر خاصة أولئك الذين يعملون داخل معامل الكابلاج ومراكز النداء وكذا مصانع النسيج، وهي المرافق التي تعرف تجمع عدد كبير من العمال في مكان واحد.

خوف وذعر العمال، الذين راسل عدد منهم الموقع، يأتي بعد اتخاذ الحكومة مجموعة من الإجراءات الاحترازية لمحاصرة انتشار فيروس كورونا من توقيف للدراسة ومنع التجمعات وتوقيف المحاكم وعدد من المصالح العمومية، وكذا الحد من حركية الساكنة بإطلاق حملة “خليك_فدارك”، حيث وجد هؤلاء العمال أنفسهم مجبرين على الذهاب إلى أماكن عملهم عبر وسائل نقل يتعدى راكبوها 20 شخص أحيانا، في تناقض صارخ مع توصيات وقرارات الحكومة.
ويناشد العمال الجهات المختصة للتدخل والعمل على إصدار قرار تعليق نشاط جميع المعامل إلى حين تخطي هذه الأزمة الصحية التي تهدد الجميع.
من جهة أخرى علم الموقع من مصدر مطلع أن بعض معامل الكابلاج ستشرع بداية من اليوم الخميس، بخفض إنتاجها والتقليص من عدد العمال، وكذا خلق نظام جديد للعمل، يرتكز على المداومة.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : برلمان.كوم
التاريخ : 2020-03-19 16:19:20

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك