آخر الأحداث والمستجدات 

رئيس مهرجان الرقص الحضري يتنازل عن دعم جماعة مكناس ويدعوها لتخصيص منح الجمعيات لمواجهة كورونا

رئيس مهرجان الرقص الحضري يتنازل عن دعم جماعة مكناس ويدعوها لتخصيص منح الجمعيات لمواجهة كورونا

دعا أمين واكريم، رئيس جمعية أمل شباب المغرب للرقص الحضري الحر، جماعة مكناس الى تحويل الميزانية المخصصة للجمعيات الثقافية والرياضية برسم سنة 2020، الى صندوق مواجهة فيروس كورونا.

أمين واكريم، الصيدلاني، المعروف بنشاطه وحيويته وحبه وشغفه لفنون الرقص الحضري، وصاحب أحد أنجح المهرجانات الفنية لهذا الفن بالمغرب، وهو المهرجان الدولي للفنون الحضرية الذي ينظم كل سنة بمكناس، أعلن في تدوينة له عن تنازله بصفته رئيس جمعية أمل شباب المغرب للرقص الحضري الحر ونيابة عن كافة أعضاء المكتب المسير،عن الدعم الذي منحته جماعة مكناس لجمعيته لتنظيم دورة هذه السنة للمهرجان، والمقدر ب 150000,00 درهما (مائة وخمسون ألف درهم)، لتحويله الى الصندوق الخاص بتدبير جائحة "فيروس كورونا" المستجد، الذي أحدثته الحكومة بناءً على تعليمات صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وايده.

ودعا أمين واكريم جماعة مكناس من خلال نفس المنشور، الى تحويل الميزانية المخصصة لدعم جميع الجمعيات الثقافية والرياضية لسنة 2020، "سواء منحا كانت أو في إطار الشراكات" بدء بشراكة "جمعيتنا المخصصة لتنظيم المهرجان الدولي للفنون الحضرية الى حساب صندوق مواجهة فيروس كورونا"، يضيف أمين.

وختم واكريم تدوينته بالقول "أقدم اقتراحي هذا وكلي ثقة في مسيري مدينتنا وأطلب منهم أخد طلبي بعين الاعتبار".

تجدر الإشارة الى ان جماعة مكناس تخصص سنويا دعما بملايين الدراهم لمجموعة من الجمعيات ذات الطابع الثقافي لتنظيم تظاهرات فنية وغنائية، ناهيك عن الميزانية المخصصة لمهرجان مكناس الذي تنظمه بنفسها، وتحرص فيه على جلب أشهر الفنانين العالميين، حيث حضر دوراته السابقة، كل من الفنان سامي يوسف، والفنانة سميرة سعيدة، والفنان هاني شاكر.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : برلمان.كوم
التاريخ : 2020-03-22 15:15:50

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك