آخر الأحداث والمستجدات 

عمال النظافة بمكناس معبؤون لمواجهة فيروس كورونا

عمال النظافة بمكناس معبؤون لمواجهة فيروس كورونا

على غرار مختلف مناطق المملكة، يواصل عمال النظافة بمدينة مكناس تعبئتهم من أجل الحفاظ على نظافة الحاضرة الاسماعيلية والمساهمة في تأمين السلامة الصحية للمواطنين، بالرغم من المخاطر المرتبطة بفيروس كورونا المستجد.

وبفضل الجهود اليومية لهؤلاء العمال المتفانين، تم انجاز عشرات من عمليات التعقيم والتطهير خلال الاسابيع الماضية، الى جانب مهامهم الاعتيادية المتمثلة في جمع النفايات المنزلية وتنظيف الشوارع والأزقة.

وقال محمد سعيد الداودي، المهندس بجماعة مكناس، المكلف بالتدبير المفوض للنظافة، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن خلية مكونة من مسؤولي مكتب الصحة الجماعي ومصلحة التدبير المفوض المكلفة بقطاع النظافة والمقاولة المعنية تم تشكيلها لتتبع عمليات جمع النفايات والتطهير وتعقيم الفضاءات والمؤسسات العمومية.

وتجري هذه العمليات، يقول المسؤول، بتنسيق مع السلطات المحلية ورؤساء المقاطعات بهدف تعزيز العمل المشترك لمكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد.

ومن جهته، أوضح هيثم عميري، مسؤول شركة ميكومار، المكلفة بالتدبير المفوض للنفايات المنزلية والنظافة، أن عمال الشركة يعملون على قدم وساق من أجل الحفاظ على نظافة المدينة فضلا عن الاضطلاع بمهامهم الإضافية في تعقيم وتطهير الفضاءات العمومية.

وأضاف أن جميع الوسائل اللوجستيكية والبشرية للشركة تمت تعبئتها للمساهمة في المجهود العمومي الرامي الى مكافحة الوباء.

وصرح عمال للنظافة للوكالة أن تعبئتهم، وبالرغم من المخاطر المرتبطة بالفيروس، بمثابة مساهمة منهم في الجهود المبذولة من طرف جميع مكونات المجتمع المغربي لحماية الأمن الصحي للمواطنين والمصلحة العامة للبلاد داعين السكان الى مساعدتهم في الاضطلاع بواجباتهم من خلال استخدام الأكياس البلاستيكية الخاصة بجمع القمامة.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : و م ع
التاريخ : 2020-04-05 19:04:21

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك