آخر الأحداث والمستجدات 

جماعة الحاجب : مياه العيون الطبيعية التي تزخر بها المدينة غير صحية وتشكل خطرا على المواطنين

جماعة الحاجب : مياه العيون الطبيعية التي تزخر بها المدينة غير صحية وتشكل خطرا على المواطنين

أثار بلاغ صادر عن جماعة الحاجب، صباح اليوم الجمعة، في إثارة الفزع بين المواطنين، بسبب ما جاء فيه من تصريحات خطيرة، حول جودة مياه أبرز العيون التي تزخر بها مدينة الحاحب.

وحسب نص البلاغ الصادر عن المكتب الصحي الجماعي لبلدية الحاجب، توصل الموقع بنسخة منه، فإن "التحاليل الميكروبيولوجية لمياه كل من عين خادم وعين ذهبية وعين بوتغزاز، وعين المدني، وكذا عين السفة وعين الباشا المختار، إيجابية"،يضيف البلاغ، مما يعني أنها ملوثة.

ودعا المكتب الصحي الجماعي، ساكنة مدينة الحاجب،من خلال نفس البلاغ، الى تفادي شرب مياه هذه العيون، حتى لا تتعرض صحتهم لخطر الأمراض تسببها هذه المياه الملوثة على حد تعبيره.

واستنكر مجموعة من المواطنين، الظرفية التي اختارها المكتب الصحي الجماعي من أجل إخضاع مياه العيون السالف ذكرها للتحاليل الميكروبيولوجية، وكأنه جرى اكتشاف هذه العيون مؤخرا، مع العلم أن نسبة كبيرة من المواطنين تفضل شرب مياهها على مدى عدة عقود، شأنهم شأن جميع المسافرين الذين يعبرون المدينة بشكل يومي.

وأثار بلاغ جماعة الحاجب، ردود فعل متباينة، وعلامات استفهام كبيرة، خاصة أن المدينة مقبلة على مشروع كبير لإعادة تهيئة هذه العيون، رصدت له ملايين الدراهم، بتمويل من مجلس الجهة، والمجلس الإقليمي، ومجلس مدينة الحاجب.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : برلمان.كوم
التاريخ : 2020-05-16 16:42:00

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك