آخر الأحداث والمستجدات 

بووانو يفتح النار على المكتب الوطني للسكك الحديدية ويتهمه بإهمال مكناس

بووانو يفتح النار على المكتب الوطني للسكك الحديدية ويتهمه بإهمال مكناس

وجه رئيس جماعة مكناس، عبد الله بووانو، انتقادا لاذعا للمكتب الوطني للسكك الحديدية، بسبب عدم استفادة مدينة مكناس من مشاريعه البنيوية.

وقال بووانو، أثناء استضافته في برنامج خاص بإذاعة مدينة إف إم، من تنشيط الزميل محمد أمين النظيفي، أنه قام بمراسلة المكتب الوطني للسكك الحديدية عدة مرات، من أجل تثنية قنطرة عين الشبيك، بدون جدوى الى حدود الساعة.

من جهة أخرى، أكد عبد الله بووانو، البرلماني عن دائرة مكناس، أنه راسل الوزارة الوصية ومعها الحكومة، من أجل أن تستفيد مدينة مكناس، من نصيبها من مشاريع المكتب الوطني للسكك الحديدية، بما في ذلك تهيئة وتأهيل محطاته،التي يسافر منها ما يقارب ثلاثة ملايين مسافرسنويا، أي ما يعادل 10 في المائة من مجموع المسافرين، مؤكدا أنه تلقى وعودا بانطلاق مشاريع تهيئة المرافق التابعة للمكتب خلال سنة 2019، الا أنه والى حدود الساعة، لم تستفد المدينة من أي مشروع نموذجي لهذا المكتب على عكس مجموعة من المدن الأخرى.

تجدر الإشارة الى أن عبد الله بووانو، دأب على مناقشة بعض الأوراش التي تشرف عليها الجماعة، من نافذة هذه الإذاعة، في إطار اتفاقية شراكة تربط هذه الأخيرة، بمجلس جماعة مكناس،مقابل دعم مالي يقدر ب80 مليون سنتيم سنويا.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2020-05-17 21:34:43

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك