آخر الأحداث والمستجدات 

مكناس تحتضن البطولة الإقليمية الرقمية الأولى عن بعد في رياضة الشطرنج

مكناس تحتضن البطولة الإقليمية الرقمية الأولى عن بعد في رياضة الشطرنج

احتفاءا بذكرى ميلاد ولي العهد سمو الأمير الجليل مولاي الحسن تنظم المديرية الإقليمية لوزارة التربية والتكوين المهني بمكناس و بشراكة مع نادي فرسان الإسماعلية للشطرنج  البطولة الإقليمية الرقمية الأولى عن بعد في رياضة الشطرنج وذلك أيام الثلاثاء والأربعاء 26 و 27 ماي 2020 ابتداءا من الساعة الخامسة زوالا على الموقع العالمي للشطرنج www.lichess.org..

ستجرى البطولة  على الشكل التالي:

* -1- يوم الثلاثاء 26 ماي  دوري خاص بتلاميذ المستوى الابتدائي

* - 2- يوم الأربعاء 27 ماي دوري خاص بتلاميذ المستوى الإعدادي التأهيلي.

فعلى  تلاميذ المؤسسات التعليمية بالإقليم والراغبين في المشاركة في هذه البطولة فتح حساب خاص بهم على الموقع www.lichess.org و  إرسال المعلومات الخاصة بهم على صفحة نادي فرسان الإسماعيلية للشطرنج على الفيسبوك " Club Forsane Ismailia des échecs"  أو على واتساب مؤطري النادي الأساتذة:

لمرابط محمد0614589966

الفطحاوي جواد 0642443249

حامدي مولاي حفيظ 0666908589

المعلومات المطلوبة من كل تلميذ هي:

*الإسم والنسب وتاريخ الميلاد

*المؤسسة التعليميةالتي يدرس بها ( عمومي أوخصوصي)

*إسم الحساب أو pseudo على الموقع lichess.org

*رقم الواتساب حيث سيتم التواصل معه.

تجدر الإشارة أن اللجنة التقنية لنادي فرسان الإسماعيلية والمشرفة على الدوري و فور توصلها بأرقام واتساب المشاركين المشاركين ستمدهم بفيديو توضيحي تشرح فيه للجميع كيفية فتح حساب على الموقع العالمي www.lichess.org  كما ستنظم دوريان تجريبيان أحدهم لفئة تلاميذ الابتدائي والآخر لتلاميذ الإعدادي التأهيلي  من أجل الاستئناس باللعب على الموقع المذكور وذلك يوم السبت 23 ماي 2020.

من جهة أخرى فقد راسلت المديرية الإقليمية للتربية والتكوين مدراء جميع المؤسسات التعليمية بشأن هذه البطولة حيث ستعتمد نتائجها لاختيار ممثلين الإقليم في المنافسات الجهوية والوطنية لرياضة الشطرنج.

كما ستسلم المديرية شواهد للفائزين و جوائز تحفيزية لهم مخصصة لكل سلك من أسلاك التعليم التابعة لها وذلك بعد فترة الحجر الصحي وانتهاء الموسم الدراسي.

وعن الورقة التقنية فقد تقرر لعب الدوريات في 9 جولات بوتيرة 5دقائق مع إضافة 3 ثواني عن كل نقلة لكل لاعب، واعتماد قانون الفدرالية الدولية للشطرنج في التحكيم.

كما تنبه اللجنة التقنية جميع المشاركين أنها ستترصد بتنسيق مع القائمين على الموقع العالمي lichess.org كل حالات الغش الممكنة وسيتم إخبار المديرية الإقليمية بذلك وإلغاء نتائج المعنيين بالأمر فضلا عن إقصائهم  من المشاركة في البطولات المدرسية للموسم القادم.

تنبيه : يمكن للجنة التقنية ولجنة التحكيم تعديل وتيرة اللعب وعدد الجولات حسب عدد التلاميذ اللذين أكدوا مشاركتهم في البطولة.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : بلاغ
التاريخ : 2020-05-27 17:48:39

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك