آخر الأحداث والمستجدات 

هام لطلبة البكالوريا : وزارة التربية الوطنية تعلن عن انطلاق عملية الترشيح لولوج الأقسام التحضيرية

هام لطلبة البكالوريا : وزارة التربية الوطنية تعلن عن انطلاق عملية الترشيح لولوج الأقسام التحضيرية

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، قطاع التربية الوطنية، أن عملية الترشيح لولوج المراكز العمومية للأقسام التحضيرية للمدارس العليا انطلقت ابتداء من اليوم الثلاثاء وستستمر إلى غاية 12 يوليوز المقبل كآخر أجل.

وأوضحت الوزارة في بلاغ، اليوم الثلاثاء أن عملية الترشيح التي تهم جميع تلميذات وتلاميذ السنة الختامية من سلك البكالوريا (دورة 2020)، تتم عبر بوابة E-CPGE www.cpge.ac.ma  أو عبر فضاء المتمدرس بمنظومة مسار للتدبير المدرسي https://massarservice.men.gov.ma/moutamadris.

وأضاف البلاغ أن باب الترشيح لولوج السنة الأولى من الأقسام التحضيرية للمدارس العليا يفتح بعد إجراء عملية الانتقاء، اعتمادا على نتائج البكالوريا، وتوفر المترشحين على عدد من الشروط.

وتتمثل هذه الشروط، يبرز البلاغ، في أن يكون المترشح قد تابع دراسته بالسنة الثانية بكالوريا خلال السنة الدراسية 2019- 2020؛ وأن يكون حاصلا على شهادة البكالوريا أو ما يعادلها برسم سنة 2020؛ وألا يتجاوز سن المترشح (ة) 21 سنة بتاريخ 31 دجنبر 2020.

وأشارت الوزارة إلى أنه سيتم الاقتصار، لأول مرة، على الترشيح الإلكتروني دون الحاجة إلى وضع ملف الترشيح في المؤسسة الأصلية، مع ضرورة الاحتفاظ بمطبوع طلب الترشيح إلى حين الإدلاء به خلال عملية التسجيل بمركز الأقسام التحضيرية.

وللمزيد من المعلومات، تبرز الوزارة، يمكن الاطلاع على المذكرة الوزارية الصادرة تحت رقم 026×20 عبر البوابة الإلكترونية للوزارة www.men.gov.ma وكذا الموقع الإلكتروني www.cpge.ac.ma..

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : و م ع
التاريخ : 2020-06-03 00:00:52

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك