آخر الأحداث والمستجدات 

وزير الفلاحة ورئيس مجلس جهة فاس مكناس في زيارة ميدانية للضيعات المتضررة من الأمطار العاصفية والبرد

وزير الفلاحة ورئيس مجلس جهة فاس مكناس في زيارة ميدانية للضيعات المتضررة من الأمطار العاصفية والبرد

قام وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات،عزيز اخنوش، رفقة رئيس مجلس جهة فاس مكناس،محند العنصر وعامل إقليم صفرو، صبيحة يومه الخميس بزيارة المناطق المتضررة من موجة الصقيع التي عرفتها جهة فاس -مكناس نهاية الأسبوع الماضي.

وخلال هذه الزيارة الميدانية، وقف وزير الفلاحة والوفد المرافق له، على الأضرار التي لحقت بالمزروعات، واستماعهم عن قرب للفلاحين المتضررين، الذين تطرقوا بتفصيل لحجم الخسائر المسجلة، والتي همت بشكل أساس الأشجار المثمرة (الورديات والزيتون) وزراعة الخضراوات وزراعة الحبوب، الى جانب أضرار متفاوتة حسب نوع الزراعة والمنطقة،تراوحت بين %20 و %80.

وأكد الوزير الوصي على القطاع، في كلمة له بالمناسبة، أنه سيتم بتنسيق مع السلطات المحلية والمهنيين التدخل بشكل عاجل وحصر الأضرار واتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة لمعالجتها.

تجدر الإشارة الى أنه مباشرة بعد العاصفة، حلت بالمنطقة لجان إقليمية مكونة من مصالح وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات وممثلي الغرفة الجهوية للفلاحة لفاس مكناس، وكذا ممثلي الفدرالية البيمهنية للزيتون (INTERPROLIVE) والفدرالية البيمهنية لتنمية الأشجار المثمرة (FEDAM)،لمعاينة الوضع وتحديد الآثار المحتملة على المحاصيل المختلفة.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2020-06-11 15:43:25

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك