آخر الأحداث والمستجدات 

الفضاء المغربي للمهنيين بمكناس يدعو بدر طاهري إلى التحلي بروح المسؤولية وتقديم حصيلة رئاسته للغرفة

الفضاء المغربي للمهنيين بمكناس يدعو بدر طاهري إلى التحلي بروح المسؤولية وتقديم حصيلة رئاسته للغرفة

أصدرت الكتابة الاقليمية للفضاء المغربي للمهنيين بمكناس، المنظمة المهنية التابعة لحزب العدالة والتنمية، بيانا شديد اللهجة تدين فيه الخرجات الإعلامية الأخيرة لرئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات بجهة فاس مكناس، بدر طاهري.

كالآتي نص البيان :

تلقت الكتابة الاقليمية للفضاء المغربي للمهنيين بمكناس، باستغراب شديد الخرجات الإعلامية غير المحسوبة لرئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات بجهة فاس مكناس، التي لم تأخد بعين الاعتبار الظروف الصعبة التي تمر بها بلادنا جراء جائحة كورونا، وبتبع الوضعية المزرية التي يعيشها التجار والمهنيين بشكل خاص، حيث كان الأولى أن ينشغل رئيس الغرفة بالقيام بمجهودات من أجل النهوض والترافع عن وضع التجار والمهنيين وبذل مجهود اعلامي وتواصلي في سبيل التعريف بمشاكلهم واكراهاتهم ودعم المجهودات التي تقوم بها الدولة بمختلف مؤسساتها تحت القيادة الراشدة والرؤية المتبصرة لجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده.

وعلى ضوء هذه المستجدات نعلن لرأي العام ما يلي:

- دعوة رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات بجهة فاس مكناس، إلى التحلي بروح المسؤولية في الدفاع والترافع الحقيقي عن حقوق التجار والمهنيين، مع ضرورة تقديم حصيلة المنجزات التي حققتها الغرفة مند 2015.

- ضرورة بناء علاقة تعاون وتكامل مع الجماعات الترابية بما يخدم التجار والمهنيين ودون الدخول في حسابات سياسوية ضيقة ضحيتها المهنيين، وخصوصا أن الجماعات الترابية عملت بشكل كبير في تمويل المنتدي الاقتصادي .

- وجوب الترافع على دعم مهنيي النقل نتيجة الصعوبات التي يعرفها هذا القطاع جراء تقلبات أسعار المحروقات وكذا احتكار وجشع  شركات المحروقات التي سلبت جيوب المواطنين بشكل عام والمهنيين بشكل خاص ما يقارب 17 مليار درهم .

وفي الختام تؤكد الكتابة الإقليمية للفضاء المغربي للمهنيين بمكناس، على ضرورة التحلي بالمسؤولية والالتزام بالأدوار الدستورية للغرف المهنية والنأي بها عن كل الحسابات والمزايدات السياسوية الضيقة.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2020-06-15 21:39:11

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك