آخر الأحداث والمستجدات 

فريق طبي وتمريضي بمستشفى آزرو ينجح في استئصال حصي داخل مرارة سيدة خمسينية بالاعتماد على تقنية المنظار

فريق طبي وتمريضي بمستشفى آزرو ينجح في استئصال حصي داخل مرارة سيدة خمسينية بالاعتماد على تقنية المنظار

أثمرت جهود تأهيل مستشفيات جهة فاس مكناس من أجل الارتقاء بخدماتها لفائدة الساكنة، خاصة الفئات الهشة منها، بنجاح فريق طبي وتمريضي من مصلحة الجراحة العامة بالمستشفى الاقليمي 20 غشت بازرو اقليم ايفران ، في إجراء عملية بتقنية المنظار يوم 15 يوليوز 2020.لفائدة سيدة في عقدها الخامس تنحدر من جماعة تمحضيت ، كانت تعاني من الام حادة مع اضطرابات هضمية . 

فبعد إجراء كافة الفحوصات السريرية والطبية، تبين ان المريضة تعاني من حصي على مستوى المرارة تستدعي اجراء عملية لاستئصالها وقد تمكن الفريق الطبي و التمريضي من اجراء ها عبر تقنية المنظار تحت التخذير العام .
و أفادت نتائج الفحوصات بالأشعة للمريضة أن العملية كللت بنجاح تام، وتتمتع حاليا بصحة جيدة.نذكر ان عوامل نجاح هاته العملية تعود الى خبرة وكفاءة الفريق الطبي والتمريضي، إضافة إلى حرص المديرية الجهوية للصحة لجهة فاس مكناس على توفير كافة الامكانيات والأجهزة البيوطبية اللازمة لنجاحها .
وياتي هذا الانجاز ليتوج مجهودات وزارة الصحة التي عملت على اعادة تأهيل المستشفى و تجهيزه بالمعدات ليرقى بالخدمات الصحية و العلاجية حتى تكون في مستوى تطلعات الساكنة بجهة فاس مكناس.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2020-07-22 18:00:11

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك