آخر الأحداث والمستجدات 

بالصور : ما يقارب ثلاثة آلاف مترشح يجتازون المباراة الموحدة بمكناس لولوج كليات الطب والصيدلة وطب الأسنان

بالصور : ما يقارب ثلاثة آلاف مترشح يجتازون المباراة الموحدة بمكناس لولوج كليات الطب والصيدلة وطب الأسنان

احتضنت المؤسسات الجامعية التابعة لجامعة مولاي اسماعيل بمكناس،صبيحة يومه الأربعاء 05 غشت 2020، المباراة الموحدة ولوج كليات الطب والصيدلة وطب الاسنان.

واستقبلت جامعة مولاي اسماعيل من خلال المؤسسات التابعة لها، ما يناهز 5000 مترشح ومترشحة موزعين كما يلي :

- مدينة مكناس استقبلت ما يناهز 2700 مترشح ومترشحة

- مدينة ايفران ما يفوق 150 مترشح ومترشحة

- مدينة الرشيدية ما يفوق 2000 مترشح ومترشحة

وقام رئيس جامعة مولاي اسماعيل بمكناس، السيد حسن سهبي، بجولة ميدانية، قادته الى مراكز الامتحان التي احتضنت المباراة، حيث عبر في كلمة له بالمناسبة، عن شكره للاطر الإدارية والتربوية وكذا للسلطات الأمنية والصحية، لمساهمتها في إنجاح هذه المباراة، وفق شروط الوقاية الصحية، لضمان سلامة كافة المترشحين والمترشحات.

من جهة أخرى، أكد الوزير المنتدب المكلف بالتعليم العالي والبحث العلمي إدريس أوعويشة، اليوم الأربعاء، إن أزيد من 80 مركز امتحان تم تعبئتها لتنظيم مباريات الولوج لكليات الطب والصيدلة وطب الأسنان.

وتجرى اليوم (5 غشت) المباراة المشتركة لولوج هذه الكليات بتنسيق بين المصالح المركزية للوزارة وكليات الطب والصيدلة وطب الأسنان وجميع الجامعات الوطنية والأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين والمديريات الإقليمية للتربية الوطنية بمختلف جهات وأقاليم المملكة، على أن يعلن عن نتائج المباراة في أجل أقصاه 7 غشت، وذلك حسب التوزيع الجغرافي لروافد كليات الطب والصيدلة وكليتي طب الأسنان المعتمدة سابقا.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2020-08-05 18:11:43

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك