آخر الأحداث والمستجدات 

جديد الوضع الوبائي بمكناس : تسجيل رقم قياسي للاصابات جلها بهذه الأحياء

جديد الوضع الوبائي بمكناس : تسجيل رقم قياسي للاصابات جلها بهذه الأحياء

سجلت مدينة مكناس خلال ال24 ساعة الأخيرة، رقما قياسيا من حيث عدد الاصابات اليومية بفيروس كورونا المستجد، منذ بداية تفشي الوباء وطنيا، بلغ 48 حالة إصابة تتوزع على مجموعة من أحياء المدينة.

وحسب مصادر لمكناس بريس، فالحالات المسجلة، تعود في مجملها لمخالطي المصابين السابقين،من مختلف الأعمار والأجناس، نظرا لانتشار الوباء داخل الوسط العائلي بقوة خلال الأسبوع الأخير، الأمر الذي ساهم في ارتفاع عدد المصابين.
والى جانب حالات الاصابة وسط المخالطين، تم تسجيل إصابات وسط أفراد، ظهرت عليهم أعراض الوباء،وربطوا الاتصال بمصالح لجنة اليقظة الصحية،حيث أكدت التحاليل المخبرية التي أجريت لهم، إصابتهم بالفيروس.
ويتوزع المصابون الجدد على مجموعة من أحياء مدينة مكناس، على رأسها المدينة الجديدة حمرية، البساتين، ديور السلام وكذا جماعة ويسلان، بالاضافة الى أحياء أخرى تتواجد فيها حالات منفردة. فيما بلغ عدد المخالطين الجدد الذين ينتظر إخضاعهم للتحاليل المخبرية 100 شخص.
من جهة أخرى أكد مصدر من مندوبية الصحة بمكناس، ان المصابين الجدد سيخضعون للبروتوكول العلاجي الأخير الذي أعلنت عنه وزارة الصحة، حيث سيتم التكفل بالحالات التي تظهر عليها أعراض الوباء والتي تتطلب عناية طبية بمستشفى سيدي سعيد، فيما سيتم تتبع باقي الحالات التي تشكل نسبة كبيرة من المصابين في منازلهم.
والى جانب حالات الاصابة، سجلت مدينة مكناس 14 حالة شفاء، وحالة وفاة واحدة.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2020-08-08 22:14:45

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك