آخر الأحداث والمستجدات 

مندوبية الصحة بعمالة مكناس تطلق نداء التعبئة العامة لعلاج مصابي فيروس كورونا كوفيد19

مندوبية الصحة بعمالة مكناس تطلق نداء التعبئة العامة لعلاج مصابي فيروس كورونا كوفيد19

وجهت مندوبية الصحة بعمالة مكناس في منشور لها، يوم أمس الأحد، نداء لكافة الأطر الطبية والصحية العاملة بمختلف المراكز الصحية الواقعة تحت نفوذها الترابي، للتطوع من أجل العمل بالوحدات الصحية المكونة لمركز التكفل بالمصابين بفيروس كوفيد19، بمستشفى سيدي سعيد.

ودعت المندوبية، من خلال ذات المنشور، الذي توصل الموقع بنسخة منه، جميع المهنيين التابعين لها من أطباء وممرضين وتقنيي الصحة، العاملين في المستشفيات وفي مؤسسات الرعاية الصحية الأولية، وفي غيرها من المؤسسات الداعمة، للإنخراط “بكل سلاسة وتلقائية على قدم المساواة، من منطلق الواجب الوطني و المهني وما تستوجبه الظرفية الدقيقة من تعاون وتآزر و تظافر للجهود لمواجهة الجائحة”، يضيف المنشور.

وجاء في إعلان التعبئة العامة الذي أصدرته مندوبية الصحة، من أجل دعم مسار التكفل بعلاج المصابين بكوفيد19، فتح الباب أمام المتطوعين من أجل تعزيز الوحدات الصحية المكونة لمركز التكفل بالمصابين بفيروس كوفيد19، بمستشفى سيدي سعيد، من مراكز التشخيص والفرز والتوجيه وكذا الاستشفاء وتتبع العلاج الى جانب أقسام الإنعاش وباقي الوحدات التي لها ارتباط مباشر بمسار علاج مرضى الوباء.

وأكدت المندوبية من خلال نفس النداء،على كون منهجية العمل، ستكون سواء خلال التوقيت العادي، أو تبعا لبرنامج الحراسة، والخدمة الإلزامية والمداومة التي ستسطرها وستعتمدها المندوبية بالتناوب بين الجميع على ضوء المخطط الإقليمي لتدخل الموارد البشرية، ابتداء من يومه الإثنين 10 غشت 2020.

من جهة أخرى، أكد مصدر نقابي في تصريح للموقع، عن تجند الأطر الطبية والصحية لتلبية في نداء الواجب، كما هو معهود منها، شريطة توفير كافة الوسائل الوقائية وشروط السلامة الصحية، وعدم تعريضهم لخطر الإصابة الوباء.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : برلمان.كوم
التاريخ : 2020-08-10 23:14:31

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك