آخر الأحداث والمستجدات 

مؤسسة 'نوفيل أوريزون' الخاصة تعلن عن حزمة من الإجراءات خلال الموسم المدرسي الجديد (فيديو)

مؤسسة 'نوفيل أوريزون' الخاصة تعلن عن حزمة من الإجراءات خلال الموسم المدرسي الجديد (فيديو)

أعلنت مؤسسة 'نوفيل أوريزون' الخاصة الكائنة بحي أناس، عن حزمة من الإجراءات، التي اتخذتها خلال الدخول المدرسي الجديد، لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

واستعرضت السيدة أمينة المنعم،أستاذة مادة علوم الحياة والأرض بمؤسسة 'نوفيل أوريزون'، في شريط فيديو تواصلي، سلسلة الاجراءات التي اتخذتها إدارة المؤسسة، تنزيلا للمذكرة الوزارية، المتعلقة باتخاذ وسائل الوقاية والحماية داخل المؤسسات التعليمية، لمنع تفشي الوباء وسط المتمدرسين.

 

وحسب المتحدثة، فقد حرصت المؤسسة، على تنزيل مجموعة من التدابير الوقائية، انطلقت بتعقيم فضاء المؤسسة وكافة المرافق التابعة لها، الى جانب سنها لبروتوكول خاص، يحدد كافة الاجراءات المصاحبة لنقل التلاميذ من منازلهم، الى غاية ولوجهم فضاء المؤسسة والفصول الدراسية، يشمل تعقيم أيديهم ولوازهم، وكذا قياس درجات حرارتهم، ثم تحديد مسار تنقلهم داخل المؤسسة، باستخدام ملصقات و علامات تشوير أرضية، تضمن اجراءات التباعد الاجتماعي.

 

كما حرصت إدارة المؤسسة، تضيف الأستاذة أمينة، على تخفيف نسبة التلاميذ داخل الفصول الدراسية،حيث سيتم الاقتصار على 12 تلميذ داخل كل قسم، تفصل بينهم حواجز وقائية شفافة.

 

تجدر الاشارة إلى أن اسم هذه المؤسسة أصبح يروج بقوة داخل أوساط العديد من الأسر، بحيث استطاعت خلال فترة وجيزة من شروعها في تقديم خدمات التربية والتعليم، من فرض سمعتها في سوق التعليم الأولي والمدرسي الخصوصي، وأصبحت منافسا لا يستهان به ويضرب له حساب.

مادة إعلانية

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2020-09-12 02:36:00

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك