آخر الأحداث والمستجدات 

تنظيم حملة للتبرع بالدم بالحاجب للرفع من مخزون هذه المادة الحيوية بالإقليم

تنظيم حملة للتبرع بالدم بالحاجب للرفع من مخزون هذه المادة الحيوية بالإقليم

أطلقت المديرية الاقليمية للصحة بالحاجب، اليوم الأربعاء، حملة للتبرع بالدم من أجل الرفع من مخزون هذه المادة الحيوية في الإقليم، خلال هذه الظرفية الاستثنائية.

وقال خالد الخمليشي من المركز الجهوي لتحاقن الدم بمكناس إن هذه المبادرة تجري في احترام تام للتدابير الصحية من تعقيم وارتداء للكمامات وتباعد اجتماعي من أجل حماية سلامة المتبرعين والطاقم الطبي وشبه الطبي.

 

 وذكر في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء بأن الحملة تندرج في إطار اتفاقية الشراكة المبرمة بين وزارة الداخلية والمركز الجهوي لتحاقن الدم مسجلا أن هذه العملية تعرف مشاركة جمعيات المجتمع المدني التي تساهم في إشاعة ثقافة التضامن والتبرع بالدم.

 

  وأشار الخمليشي الى أن هذه العملية الاجتماعية ستساهم في مواجهة الظرفية الصعبة وتعزيز مخزون الدم بالمنطقة داعيا الى تعبئة قوية من قبل المتبرعين خلال هذه الفترة التي تعرف نقصا في المخزون.

 

 وثمن عدد من المتبرعين في تصريحات للوكالة أهمية هذه الحملة بأبعادها الانسانية والتضامنية داعين الى الاقبال على التبرع من أجل انقاذ حياة المواطنين داخل المراكز الاستشفائية.    

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2020-09-09 22:50:25

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك