آخر الأحداث والمستجدات 

المعهد العالي لمهن التمريض و تقنيات الصحة بمكناس يرد على اتهامه بالتكتم عن حالات إصابة بكوفيد19 وسط أطره (صور)

المعهد العالي لمهن التمريض و تقنيات الصحة بمكناس يرد على اتهامه بالتكتم عن حالات إصابة بكوفيد19 وسط أطره (صور)

أصدر المعهد العالي لمهن التمريض و تقنيات الصحة فاس ملحقة مكناس، بيان حقيقة، نفى فيه ادعاءات أحد المواقع الالكترونية، والتي جاء فيها تكتم إدارة المعهد عن حالات إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد داخله.

كالآتي نص البيان :

 

تنفي إدارة المعهد العالي لمهن التمريض و تقنيات الصحة فاس ملحقة مكناس ما ورد بأحد المواقع الإلكترونية يتهم إدارة المعهد بالتكتم عن حالات إصابة بمرض كوفيد 19 و عدم إتباع البروتوكول الصحي،وبناء عليه توضح للرأي العام ما يلي :

 

أن الإدارة اعتمدت البروتوكول الصحي بشكل صارم منذ بداية الجائحة حيث عمدنا منذ شهور إلى تحديد المسارات وتسجيل كل الوافدين على المعهد مع أخذ حرارتهم و تم تزويد المعهد بالمواد المعقمة الضرورية ،و من أجل عتماد التعليم عن بعد تم إطلاق منصة إلكترونية خاصة بالمعهد العالي لمهن التمريض وتقنيات الصحة بفاس و ملحقتيه مكناس و تازة كما تم خلق خلية لليقظة و التتبع مكونة من السيد مدير المعهد و السيد مسؤول الوحدة البيداغوجية و مسؤولة الوحدة الإدارية و السيدات و السادة منسقي الشعب.

 

مع بداية عودة التداريب الميدانية شهر يوليوز الماضي قامت الإدارة بتنسيق مع مصالح المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بعمالة مكناس و تحت إشراف المديرية الجهوية للصحة فاس مكناس بإجراء التحاليل لفائدة جميع الطلبة و السادة الأساتذة و مختلف العاملين بالمعهد و جائت كلها سلبية و الحمد لله .و قد تم تزويد الطلبة و السادة الأساتذة بالمعقمات و وسائل الحماية .

 

و تزامنا مع العطلة الصيفية لشهر غشت الماضي تم تسجيل حالتين لدى أستاذتين و كانت في أوساط عائلية ,و لم يكن هناك أي تواجد للأستاذتين بالمعهد خلال تلك الفترة و قد تعافت الأستاذتان الجليلتان و الحمد لله .    

 

قررت خلية اليقظة و التتبع وبتشاور مع المديرية الجهوية للصحة بجهة فاس مكناس اعتماد مناقشة بحوث التخرج لسلك الإجازة المهنية عن بعد باستعمال المنصة إلكترونية الخاصة بالمعهد.

 

أنه تم تسجيل حالة واحدة قبل أسبوع و تم التكفل بها وفق البروتوكول العلاجي و تحديد مخالطيها بتنسيق مع المصالح المختصة. و في هذا الإطار عقد اجتماع مع الأطر العاملة بالمعهد و أعوان الصيانة  حيث تم توضيح حيثيات هاته الحالة و ما تم اتخاذه من إجراءات في هذا الباب.

 

هذا  إذ تشيد إدارة المعهد العالي لمهن التمريض و تقنيات الصحة بفاس ملحقة مكناس بروح المسؤولية التي أبان عنها اطر المعهد من أساتذة و أطر إدارية و باقي العاملين و الدعم الذي حظي به المعهد من طرف كل المتدخلين على الصعيدين الإقليمي و الجهوي خلال هاته المرحلة ،فإننا  نرفض أي تشويش على مجهوداتنا من أجل إكمال الموسم الجامعي الحالي بما يلزم من معايير حفظ الصحة و السلامة للعاملين و الطلبة ،كما تؤكد إدارة المعهد العالي لمهن التمريض و تقنيات الصحة فاس ملحقة مكناس باحتفاظها بكامل حقها في اتخاذ ما تراه مناسبا و اللجوء إلى المساطر القانونية ضد كل من سولت له نفسه المس بمجهودات المعهد و أطره التربوية و الإدارية و باقي المتدخلين.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2020-09-14 19:59:47

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك