آخر الأحداث والمستجدات 

المعهد الثقافي الفرنسي بمكناس ينظم تظاهرة احتفالية خاصة بالبيئة

المعهد الثقافي الفرنسي بمكناس ينظم تظاهرة احتفالية خاصة بالبيئة

يحتضن المعهد الفرنسي لمكناس من 2 الى 4 أكتوبر القادم تظاهرة احتفالية بعنوان “الغد منذ اليوم- المواطنة والانتقال الايكولوجي”.

ويتطلع المعهد الفرنسي بفروعه في مكناس، أكادير وفاس، الى تشبيك ودعم المواطنين الذين يتطلعون الى وضع الاشكال الايكولوجي والتضامن في قلب حياتهم اليومية.

 

ويدعو المعهد الفرنسي جميع المواطنين الحاملين لمبادرات بيئية من هذا النوع للانضمام الى تظاهرة تقترح ثلاث أيام احتفالية من عروض موسيقية ونقاشات ولقاءات وورشات تشاركية فضلا عن قرية للمبادرات في أفق “التفكير، البناء والاحتفاء بعالم الغد”.

 

وتروم التظاهرة التي تنظم بتعاون مع ائتلاف كوليبريس المغرب وفاعلين من المجتمع المدني، توسيع نطاق المجموعة المهتمة بالبيئة واقتراح مسالك جديدة للفعل من أجل حماية المجال البيئي.

 

ودعا المنظمون مختلف فاعلي المجتمع المدني المنخرطين في قضايا الانتقال الايكولوجي الى تقاسم معارفهم وخبراتهم وتجاربهم مع الجمهور، من خلال ورشات ونقاشات مفتوحة وأروقة.

 

ومن المواضيع التي ينتظر طرحها بالمناسبة إشكاليات تدبير الفضاءات الخضراء، البستنة، البناء الايكولوجي، التدوير، صناعة التجميل بالمواد الطبيعية وغيرها.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2020-09-26 13:19:10

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك