آخر الأحداث والمستجدات 

مستشفى سيدي سعيد يتوصل بجهاز سكانير ومجموعة من التجهيزات لتجويد ظروف علاج المصابين بكورونا

مستشفى سيدي سعيد يتوصل بجهاز سكانير ومجموعة من التجهيزات لتجويد ظروف علاج المصابين بكورونا

توصل المركز الاستشفائي سيدي سعيد، المتخصص في علاج مصابي فيروس كورونا كوفيد19، على مستوى عمالة مكناس، بحر الأسبوع الماضي، بجهاز سكانير متطور، ينتظر ان يساهم بشكل كبير في تحسين ظروف علاج المرضى.

وحسب مصدر من مندوبية الصحة بمكناس، فتوصل المستشفى بهذا الجهاز، يأتي ضمن مشروع دعم المراكز الإستشفائية المرجعية للتكفل بمصابي كوفيد19، على صعيد المملكة، بوسائل الكشف والتشخيص للمساهمة في تحسين وتجويد ظروف علاج المصابين.

 

وفي هذا الإطار، يضيف نفس المصدر، فقد توصل المستشفى كذلك بعشرة أسرة مزودة بأحدث الوسائل للإنعاش، وأربعة أجهزة لتصفية الدم، الخاصة بمرضى القصور الكلوي، نظرا لتسجيل بعض الاصابات في صفوفهم خلال الفترة الأخيرة، مما تطلب تزويد مستشفى سيدي سعيد بهذه الأجهزة، لتفادي نقلهم الى مراكز تصفية الدم.

 

من جهة أخرى، كشف ذات المصدر ان مستشفى محمد الخامس بمكناس، سيتوصل هو الآخر بجهاز سكانير جديد، لدعم الجهاز الآخر الذي يتوفر عليه المستشفى، وذلك نظرا للضغط الكبير الذي يعرفه هذا الأخير، حيث ينتظر ان يتم تخصيص واحد للحالات المستعجلة فقط، والآخر للحالات المبرمجة حسب المواعيد.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2020-10-05 14:13:14

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك